11:24 مساءً / 27 أكتوبر، 2024
آخر الاخبار

وزير الصحة ومحافظ اريحا يعلنان رسميا بناء الطابق الثالث لمستشفى اريحا الحكومي

شفا – بحث محافظ اريحا والاغوار حسين حمايل مع وزير الصحة د. ماجد ابو رمضان صباح اليوم الاحد في مقر المحافظة سبل النهوض بالقطاع الصحي والاحتياجات الصحية اللازمة على مستوى محافظة اريحا والاغوار بحضور امين سر حركة فتح اقليم اريحا والاغوار نائل ابو العسل وطاقم وزارة الصحة ومدير مستشفى اريحا الحكومي د.رياض عيد ومدير الصحة د. طارق الحواش ود. ناصر العناني.


واكد د. حمايل على اولوية القطاع الصحي وعلى الجهود التي تبذلها الحكومة لتنمية وتطوير نوع وجودة الخدمات التي تقدم للمواطن الفلسطيني وتوفير الاحتياجات التي تتعلق بالرعاية الصحية مشيراً ان محافظة اريحا تعاني من نقص حاد بالخدمات الطبية منوها انه لا يوجد الا مستشفى حكومي واحد يخدم المدينة وتنقصه الكوارد الطبية و الاجهزة و المعدات, مشددا على اولوية بناء طابق ثالث للمستشفى لخدمة ابناء شعبنا الفلسطيني بإضافة الى حاجة المناطق المهمشة في الاغوار لأهتمام طبي لتعزيز صمودهم و مساعدتهم على البقاء.


وثمن د.حمايل الجهود التي تبذلها وزارة الصحة ممثلة بالوزير والطواقم العاملة ومديرية الصحة ومستشفى اريحا الحكومي في المحافظة وذلك بالعمل الدؤوب لرفعة شأن القطاع الصحي ضمن الامكانيات المتاحة.


وقال د. ابو رمضان أن وزارته لن تدخر جهدا لتمييز محافظة اريحا والاغوار صحيا ، مشيرا أن وزارته قدمت الأفضل للمحافظة في الفترة السابقة بالمقارنة مع ما قدمته للمحافظات الأخرى خاصة في ظل ما تعانيه السلطة من إمكانيات مادية محدودة.


ووعد د. ابو رمضان بمتابعة كافة الملاحظات بشكل عاجل من خلال العمل عليها مؤكدا ان الاولوية لدى الوزارة تنفيذ مشروع بناء طابق ثالث في مستشفى اريحا الحكومي ضمن سلم اولويات الوزارة منوها بناء الطابق في بداية العام القادم 2025 لتقديم الخدمات الصحية اللازمة لخدمة المواطن الفلسطيني.


وعقب اللقاء قام د.حمايل ود.رمضان والوفد المرافق لهما بجولة تفقدية على مستشفى اريحا الحكومي للاطلاع عن كثب على احتياجات المستشفى وما يمكن عمله لتلبية تلك الاحتياجات مشيرين الى ان المحافظة والوزارة على استعداد لتقديم كل ما يمكن من جهد ودعم للمستشفى والطواقم الطبية لتقديم الخدمة الافضل للمواطن الفلسطيني ، حيث كرمت وزارة الصحة د. ناصر العناني على جهوده الذي بدلها خلال الفترة السابقة في محافظة اريحا والاغوار .
كما وتفقد المحافظ والوزير مصنع الاوكسجين الطبي في منطقة اريحا الصناعية للاطلاع على كيفية استخراج الاوكسجين مؤكدين ان هذا المشروع استراتيجي يعد انجازا كبيرا في انتاج الاوكسجين لأبناء الشعب الفلسطيني .

شاهد أيضاً

السيسي : طرحنا مبادرة لوقف إطلاق نار في غزة لمدة 48 ساعة

السيسي : طرحنا مبادرة لوقف إطلاق نار في غزة لمدة 48 ساعة

شفا – أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، أن مصر اقترحت مبادرة لوقف …