2:21 مساءً / 27 أكتوبر، 2024
آخر الاخبار

ألف شهيد بشمال قطاع غزة خلال 23 يوما من الحصار

ألف شهيد بشمال قطاع غزة خلال 23 يوما من الحصار

شفا – أكد المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، خليل الدقران، ارتقاء ألف شهيد بشمال القطاع المحاصر منذ 23 يوما، لافتا إلى أن الوزارة تجهل مصير 30 شخصا من الكوادر الطبية التي اعتقلها من مستشفى كمال عدوان.

وحمَّل “الدقران” خلال تصريحات إعلامية، تابعتها “شفا” الاحتلال المسؤولية عن حياة الطواقم الطبية التي اعتقلها من مستشفى كمال عدوان، مشيرا إلى أن الاحتلال أخرج المنظومة الصحة بالشمال عن العمل؛ لقتل أكبر عدد من المواطنين.

وصباح أمس السبت، أفادت وزارة الصحة بتصريح مقتصب وصل “شفا”، باعتقال الاحتلال كل الكادر الطبي من الرجال بمستشفى كمال عدوان، بالإضافة لعدد من الجرحى والمرضى.

وكانت “الصحة” قد أشارت لاحتجاز الطواقم الطبية من النساء بأحد الغرف داخل المستشفى دون ماء أو طعام، مناشدة جميع المؤسسات الدولية والأممية بالتدخل العاجل؛ لحماية المرضى والكوادر الطبية.

وشدد المتحدث باسم وازرة الصحة بغزة “الدقران” على أن الوضع في شمال القطاع المحاصر صعب للغاية، مجددا مناشدته العالم بالتدخل الفوري؛ لإنقاذ المواطنين بالشمال قبل فوات الأوان.

وحول حصيلة مجزرة الاحتلال ليلة أمس السبت في بيت لاهيا، أفاد “الدقران” بارتقاء 40 شهيدًا، وأكثر من 80 مصابًا في جريمة قصف الاحتلال مربعًا سكنيًا في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وليلة أمس، قصف طيران الاحتلال مربعا سكنيا، استهدف فيها 5 منازل لعائلات “المصري” و”أبو شدق” و”سلمان” قرب الدوار الغربي في بيت لاهيا، شمال القطاع؛ ما أسفر عن عدد كبير من الضحايا.

ويواصل جيش الاحتلال الاسرائيلي حصاره المطبق على شمال قطاع غزة، لليوم الـ 23 تواليا، تزامنا مع ارتكابه أبشع المجازر ضد المدنيين لا سيما في معسكر جباليا وبيت لاهيا بشمال القطاع.

دخلت حرب الإبادة الجماعية التي تشنها “إسرائيل” على قطاع غزة، يومها الـ 387 تواليًا، في ظل استمرار المجازر والتقل الجماعي للمدنيين وارتكاب أفظع جرائم الحرب والإبادة بالعصر الحديث.

وبحسب آخر تقارير وزارة الصحة، أمس السبت، فقد ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 على قطاع غزة إلى 42 ألفًا و924 شهيدًا، بالإضافة لـ 100 ألف و833 مصابًا.

شاهد أيضاً

خامنئي: “إسرائيل” أخطأت في الحسابات وعليها أن تفهم قوة شعبنا

شفا – اعتبر المرشد الأعلى في إيران، آية الله علي خامنئي، أن إسرائيل “أخطأت في …