1:31 مساءً / 25 أكتوبر، 2024
آخر الاخبار

حسام بدران : نتابع الأحداث في غزة بشكل مستمر ونتحرك لوقف المجازر

شفا – قال القيادي في حركة “حماس” حسام بدران، مساء اليوم الخميس، إن الحركة تتابع عن كثب تطورات الأوضاع في قطاع غزة بشكل عام، وخاصة في شمال القطاع، على مدار الساعة.

وأشار “بدران” في تصريحاتٍ صحفية تابعتها “شفا”، إلى أن حركة حماس وجميع الفصائل الفلسطينية تعمل بشكل حثيث عبر اتصالات متواصلة لوقف المجازر المستمرة والإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي.

ونبه إلى أن فكرة التهجير لا تزال حاضرة لدى الاحتلال وأن شعبنا يدفع ثمناً كبيراً، مشيراً إلى أن هذه الجولة من المعركة بالغة الأهمية ولها ما بعدها.


وأضاف بدران أن حماس تجري اتصالات مع العديد من الدول والقوى الفلسطينية، وتقوم بحراك سياسي ووطني وإعلامي وعلى كل المجالات للتخفيف عن أهلنا في شمال القطاع والدفاع عن الشعب الفلسطيني وطمحوتها وآماله.

وأضاف أن مخيم جباليا، الذي كان شعلة الانتفاضة، يمثل رمزًا تاريخيًا للصمود والمقاومة، وهو اليوم يشهد مجددًا على نضال الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الإسرائيلي.

وأكد بدران، أن جمعة الغضب لغزة فرصة مناسبة للضغط على الاحتلال وحلفائه نحو التراجع عن الهجمة الشرسة بحق أهالي شمال قطاع غزة.

وشدد القيادي في حماس على أن حراك الشارع العربي مهم جدا، وحصار السفارات الصهيونية والأمريكية والأوروبية الداعمة للاحتلال مطلوب لأنه قد يحدث خطوات مهمة لوقف الإبادة في شمال القطاع.

وفي 6 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية عسكرية في جباليا بذريعة “منع المقاومة من استعادة قوتها في المنطقة”، وذلك بعد ساعات من بدء هجمة شرسة على المناطق الشرقية والغربية لشمالي القطاع هي الأعنف منذ مايو/أيار الماضي.

وأنذر جيش الاحتلال الإسرائيلي الفلسطينيين بإخلاء مساكنهم في جباليا وبلدتي بيت حانون وبيت لاهيا والتوجه جنوباً، وسط تحذير وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة المواطنين من الاستجابة لذلك، معتبرةً إياه “خداعاً وكذباً”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حصاره وعدوانه على شمال قطاع غزة، لليوم الـ 20 تواليا، وسط قصف، وإطلاق نار ومنع المواطنين من الحركة أو إدخال المساعدات.

ويأتي العدوان الإسرائيلي الأخير على الشمال في محاولة لاستمرار تهجير عشرات الآلاف من المواطنين، وتنفيذ “خطة الجنرالات”، فيما تؤكد مصادر حقوقية وصحفية، أن سكان الشمال مازالوا ثابتين في بيوتهم وفي مراكز الايواء ويرفضون تهجيرهم نحو جنوب القطاع.

وتدعو الخطة إسرائيل إلى الإبقاء على سيطرتها على شمال غزة لفترة غير محددة في محاولة لإنشاء إدارة جديدة بدون حماس، مما يقسم قطاع غزة إلى قسمين.

شاهد أيضاً

سارة الشماس

المناهج ، نافذة لتعزيز الهوية وحماية التراث الثقافي ، بقلم : د. سارة الشماس

المناهج ، نافذة لتعزيز الهوية وحماية التراث الثقافي ، بقلم : د. سارة الشماس تعد …