1:26 مساءً / 25 أكتوبر، 2024
آخر الاخبار

طاهر النونو : الصمت على جرائم المحتل مشاركة فيها

شفا -قال المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس طاهر النونو، إن الصمت إزاء جرائم الاحتلال يعتبر مشاركة فيها.

وأضاف، في تصريحات متلفزة، الخميس، “نحن أمام كارثة عنوانها الصمت الدولي والعربي المطبق”.

وشدد النونو أنه “آن الأوان لاتخاذ موقف عربي واضح وتفعيل ما تم تشكيله من لجان في هذا الصدد”.

ودعا الشعوب إلى الاحتجاج غدا الجمعة دعما لسكان غزة، وحث الحكومات العربية على التلويح بورقة النفط، واستثمار علاقاتهم بواشنطن للضغط على الاحتلال.

وأكد أن ما يجري في شمال القطاع يفوق كل تصور للمآسي الإنسانية، مئات آلاف السكان قرروا الصمود وعلى الأمة دعم صمودهم.

وفي 6 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية عسكرية في جباليا بذريعة “منع المقاومة من استعادة قوتها في المنطقة”، وذلك بعد ساعات من بدء هجمة شرسة على المناطق الشرقية والغربية لشمالي القطاع هي الأعنف منذ مايو/أيار الماضي.

وأنذر جيش الاحتلال الإسرائيلي الفلسطينيين بإخلاء مساكنهم في جباليا وبلدتي بيت حانون وبيت لاهيا والتوجه جنوباً، وسط تحذير وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة المواطنين من الاستجابة لذلك، معتبرةً إياه “خداعاً وكذباً”.

ويواصل جيش الاحتلال الاسرائيلي حصاره وعدوانه على شمال قطاع غزة، لليوم الـ 20 تواليا، وسط قصف، وإطلاق نار ومنع المواطنين من الحركة أو إدخال المساعدات.

ويأتي العدوان الاسرائيلي الأخير على الشمال في محاولة لاستمرار تهجير عشرات الآلاف من المواطنين، وتنفيذ “خطة الجنرالات”، فيما تؤكد مصادر حقوقية وصحفية، أن سكان الشمال مازالوا ثابتين في بيوتهم وفي مراكز الايواء ويرفضون تهجيرهم نحو جنوب القطاع.

وتدعو الخطة إسرائيل إلى الإبقاء على سيطرتها على شمال غزة لفترة غير محددة في محاولة لإنشاء إدارة جديدة بدون حماس، مما يقسم قطاع غزة إلى قسمين.

شاهد أيضاً

سارة الشماس

المناهج ، نافذة لتعزيز الهوية وحماية التراث الثقافي ، بقلم : د. سارة الشماس

المناهج ، نافذة لتعزيز الهوية وحماية التراث الثقافي ، بقلم : د. سارة الشماس تعد …