10:36 مساءً / 23 أكتوبر، 2024
آخر الاخبار

الصين للدول الغربية : عليكم أن تخجلوا من أنفسكم عند الحديث عن حقوق الإنسان

شفا – قال الممثل الدائم للصين لدى الأمم المتحدة، فو كونغ، إن الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأميركة التي تنتقد ملف حقوق الإنسان في بكين، عليها أن لا تتعامل بمعايير مزدوجة، “فغزة اليوم تعد أكبر قضية حقوق إنسان بلا شك، والناس هناك تقتل بدعم غربي، عليكم أن تخجلوا من أنفسكم عند الحديث عن حقوق الإنسان”.

وانتقد “كونغ”، في كلمة ألقاها خلال جلسة عقدتها لجنة حقوق الإنسان في الأمم المتحدة، بنيويورك، كلا من أستراليا والولايات المتحدة والدول الغربية الأخرى، لتقليلها من حجم المعاناة التي يعيشها الفلسطينيون في القطاع، واصفا غزة بأنها “جحيم حي”.

وأضاف “لم تغضون الطرف عن هذه الأزمة الإنسانية، بينما تركز انتقاداتها على شينغيانغ التي تعيش في سلام وهدوء”.

وبين ممثل الصين بالأمم المتحدة، أن الحملة الإسرائيلية على غزة أودت بحياة عشرات آلاف المدنيين، جلهم من الأطفال والنساء، مؤكدا أن عدد القتلى في غزة “ينبغي أن يكون كافيا لإيقاظ ضمير الدول الغربية”.

واعتبر “كونغ”، أن ادعاءات الدول الغربية بأنها تدافع عن حقوق الإنسان للمسلمين هي “أكبر كذبة”.

من جهته، ألقى السفير الباكستاني لدى الأمم المتحدة منير أكرم، بيانا نيابة عن 80 دولة آسيوية، أكد فيه أن قضايا شينغيانغ وهونغ كونغ والتبت هي شؤون داخلية للصين، مع رفض تسييس قضايا حقوق الإنسان أو التعامل بمعايير مزدوجة.

وبدعم أمريكي مطلق يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 حرب إبادة جماعية على قطاع غزة أسفرت عن أكثر من 140 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل مجازرها بغزة متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

شاهد أيضاً

غالانت لطيارين: “بعد أن نهاجم إيران سيدرك الجميع استعداداتكم وتدريباتكم”

شفا – قال وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، لطيارين إسرائيليين في قاعدة “حتسريم” الجوية اليوم، …