10:44 مساءً / 23 أكتوبر، 2024
آخر الاخبار

دول مجموعة بريكس تدعو لوقف العدوان على غزة فوراً

شفا – دعا قادة دول مجموعة “بريكس”، إلى “وقف فوري” للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وأدانت بشدة استهداف “إسرائيل” للعمليات الإنسانية ومراكز توزيع المساعدات في القطاع، خلال اجتماع قمة في مدينة قازان الروسية.

وقالت “بريكس”، في بيان مشترك، الأربعاء، اطلعت “شفا” عليه، يجب على “إسرائيل” الكف عن استهداف العاملين في الأمم المتحدة، وذلك في أعقاب تعرض القوة الأممية المؤقتة في جنوب لبنان لاعتداءات خلال المواجهة بين الاحتلال وحزب الله.

وأدانت دول المجموعة في بيانها الهجمات على موظفي الأمم المتحدة والتهديدات لسلامتهم.

وطالبت “إسرائيل” إلى الكفّ فورا عن خطوات كهذه، مؤكدة في الوقت نفسه ضرورة “الحفاظ” على “سلامة الأراضي” اللبنانية.

عبرت بلدان المجموعة عن قلقها البالغ إزاء التأثير السلبي لـ”العقوبات غير القانونية” على الاقتصاد العالمي وكذلك الصراعات المستمرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأدانت دول المجموعة استهداف إسرائيل للمباني الدبلوماسية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق.

ومجموعة بريكس هي تجمع يضم كلا من البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا. وبدأت المجموعة في عام 2006، واجتمعت البرازيل وروسيا والهند والصين في قمة بريكس الأولى في عام 2009.

وبدعم أمريكي مطلق يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 حرب إبادة جماعية على قطاع غزة أسفرت عن أكثر من 140 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل مجازرها بغزة متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

شاهد أيضاً

غالانت لطيارين: “بعد أن نهاجم إيران سيدرك الجميع استعداداتكم وتدريباتكم”

شفا – قال وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، لطيارين إسرائيليين في قاعدة “حتسريم” الجوية اليوم، …