10:30 مساءً / 23 أكتوبر، 2024
آخر الاخبار

شهداء وجرحى في قصف مدرسة الزهراء بمدينة غزة

شهداء وجرحى في قصف مدرسة الزهراء بمدينة غزة

شفا – استشهد عدد من المواطنين، وأصيب العشرات، ظهر اليوم الأربعاء؛ جراء استهداف الطيران الحربي الإسرائيلي مدرسة الزهراء التي تأوي مئات النازحين في مدينة غزة.

وأفادت مصادر محلية بوصول 3 شهداء، وعدد من الجرحى إلى مستشفى المعمداني؛ إثر استهداف الاحتلال مدرسة الزهراء والتي تؤوي مئات النازحين شرقي غزة.

وقبل يومين، استشهد 10 فلسطينيين وأصيب العشرات، صباح اليوم الإثنين، جراء استهداف النازحين في مدرستي إيواء “كريزم” التابعة لوكالة “أونروا”، ومدرسة الشوا بشمال قطاع غزة المحاصر.


وخلال عام من الإبادة الجماعية على قطاع غزة، رصد المكتب الإعلامي الحكومي قصف الاحتلال 187 مركزاً للإيواء والنزوح، استشهد بداخلها أكثر من 1060 شهيداً.

وصعد الاحتلال الإسرائيلي من ارتكاب المجازر بحق الفلسطينيين في مدينة غزة، وشمال القطاع المحاصر منذ 19 يوما، خاصة في مخيم جباليا، والتي أسفرت عن أكثر من 700 شهيد، ومئات الجرحى.

وتتواصل عمليات نسف المنازل التي تُنفذها قوات الاحتلال، غرب مخيم جباليا وفي مناطق متعددة بشمالي القطاع، تزامنًا مع حصار مُطبق ومحاولة تهجير قسري للسكان.

دخلت حرب “إسرائيل” العدوانية وجريمة الإبادة الجماعية التي تشنها في قطاع غزة يومها الـ 383 على التوالي، تزامنًا مع عمليات قصف مدفعي وجوي مُكثفة ومتواصلة ونسف منازل ومربعات سكنية.

وارتقعت حصيلة العدوان الإسرائيلي العسكري على قطاع غزة إلى 42 ألفًا و792 شهيدا، بالإضافة لـ 100 ألف و412 مصابا بجروح متفاوتة، منذ الـ 7 من أكتوبر 2023، وفقا لوزارة الصحة، ظهر اليوم الأربعاء.

شاهد أيضاً

غالانت لطيارين: “بعد أن نهاجم إيران سيدرك الجميع استعداداتكم وتدريباتكم”

شفا – قال وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، لطيارين إسرائيليين في قاعدة “حتسريم” الجوية اليوم، …