4:25 مساءً / 22 أكتوبر، 2024
آخر الاخبار

الأورومتوسطي: “إسرائيل” تواصل تفريغ شمال غزة عبر المجازر والقصف

شفا – حذر المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، من سعي إسرائيلي منهجي، لطرد الفلسطينيين وتفريغ شمال قطاع غزة، من خلال المجازر وقصف المستشفيات ومراكز الإيواء.

وفي بيان له، الثلاثاء، اعتبر المرصد أن المجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي على الأرض، تشير إلى أن مخطط تفريغ الأرض من سكانها وتدمير الوجود الفلسطيني، يجري تطبيقه بسرعة غير مسبوقة.

وبين أن كل الذين يرفضون إخلاء منازلهم أو لا يتمكنون من ذلك، يواجَهون بالقتل والاستهداف المباشر.

ولفت “الأورومتوسطي” أن أوامر وعمليات التهجير القسري تشمل مستشفى “كمال عدوان” في مشروع بيت لاهيا، الذي يواجه تحديات كبيرة في العمل، بعد نفاد وحدات الدم والمستهلكات الطبية، والقصف المتواصل في محيطه.

وأضاف “قوات الاحتلال قصفت غالبية مراكز الإيواء في مخيم جباليا وبلدة جباليا، مستهدفة النازحين فيها، لإجبارهم على الانصياع لأوامر ومخططات التهجير، كما استهدفتهم خلال استجابتهم لذلك.

وأكد المرصد أن جيش الاحتلال يعمل بشكل ممنهج، على تدمير مقومات الحياة، من خلال استهدافه وتدميره للشوارع والمخابز وآبار المياه ومحطاتها، وتدمير الأراضي الزراعية التي أعيد زراعة جزء منها.

ووثق “الأورومتوسطي” استهداف جيش الاحتلال 3 مزارعين في منطقة الشيماء في بيت لاهيا، عبر قصف متعمد نفذته طائرة مسيرة، ما أدى إلى استشهادهم.

وقال إن قوات الاحتلال دمرت وأحرقت مئات المنازل في شمال غزة، خاصة مخيم جباليا، خلال الـ18 يومًا الماضية، فيما ارتفع عدد الشهداء إلى نحو 700 والجرحى إلى أكثر من ألف.

وبين أنه ما زالت أعداد كبيرة من الضحايا تحت أنقاض المنازل المدمرة.

وجدد المرصد دعوة الأمم المتحدة لإعلان شمال قطاع غزة منطقة منكوبة، بما يقتضيه ذلك من تدخلات فورية، وإلزام “إسرائيل” بوقف الإبادة الجماعية هناك، وحماية المدنيين.

شاهد أيضاً

الخارجية الإيرانية : إيران جاهزة لأي حرب

شفا – قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، إن استمرار العدوان يهدف إلى تحويل مناطق …