4:06 مساءً / 22 أكتوبر، 2024
آخر الاخبار

الاحتلال يعترف بمقتل جندي في غزة وإصابة آخر بلبنان

الاحتلال يعترف بمقتل جندي في غزة وإصابة آخر بلبنان

شفا – اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بمقتل أحد جنوده في قطاع غزة، وإصابة آخر في جنوب لبنان.

وأعلن جيش الاحتلال مقتل الجندي “يشاي مان” من سكان مستوطنة “متسبيه يريحو” في حادث سير عملياتي في قطاع غزة.

كما أعلن إصابة جندي من الكتيبة 9203 “لواء الكسندروني” بجروح خطيرة في معارك جنوب لبنان.

إلى ذلك، ارتفع عدد القتلى في صفوف قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين إلى 50 قتيلًا منذ بداية أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، في مختلف جبهات القتال، وفق الإعلانات الرسمية.

وفي مطلع أكتوبر، قتل 7 إسرائيليين في عملية إطلاق نار في يافا، وفي اليوم التالي قتل 8 ضباط وجنود خلال الاشتباكات والمعارك في جنوب لبنان.

وفي 3 أكتوبر، قتل ضابط إسرائيلي في جنوب لبنان، وقتل جنديان في الرابع من أكتوبر جراء انفجار طائرة بدون طيار في الجولان أطلقت من العراق.

وفي 6 أكتوبر، قتلت مجندة إسرائيلية في عملية طعن وإطلاق نار في بئر السبع، كما قتل جندي متأثرًا بجراحه التي أصيب بها في معارك غزة قبل 4 أشهر.

وقتل جنديان إسرائيليان في معارك جنوب لبنان في السابع من أكتوبر، وفي اليوم التالي قتل جندي في معارك جباليا شمال قطاع غزة، وقتل إسرائيليان في 9 أكتوبر جراء سقوط صاروخ في مستوطنة “كريات شمونة”.

وفي العاشر من أكتوبر، قتل 3 جنود في معارك مخيم جباليا، وقتل جندي رابع في معارك جنوب لبنان، كما قتل مستوطن متأثرًا بجراحه التي أصيب بها في عملية الخضيرة قبل ذلك بأيام.

وفي 11 أكتوبر، قتل شخص بانفجار إحدى مخلفات حزب الله في منطقة “يرؤون” بالجليل الغربي، وقتل جندي في معارك رفح جنوب قطاع غزة، وفي اليوم التالي قتلت مستوطنة إسرائيلية في مبنى ضربته طائرة مسيّرة من لبنان في “هرتسليا”.

وفي 14 أكتوبر، قتل 4 جنود جراء انفجار طائرة مسيّرة أطلقت من لبنان تجاه قاعدة للواء “جولاني” في وادي عارة، كما قتل جندي في المعارك البرية جنوب قطاع غزة، وفي اليوم التالي قتل شرطي إسرائيلي في عملية إطلاق نار في أسدود المحتلة.

وقتل 5 ضباط وجنود إسرائيليين في معارك جنوب لبنان يوم 17 أكتوبر، وفي 19 أكتوبر قتل إسرائيلي جراء سقوط صاروخ بشكل مباشر على سيارة في عكا، وقتل جندي متأثرًا بجراحه الخطيرة التي أصيب بها في معارك جنوب لبنان، كما قتل جنديان في معارك مخيم جباليا.

وقتل قائد اللواء 401 المدرع في معارك جباليا شمال قطاع غزة يوم 20 أكتوبر، وقتل جندي اليوم في حادث سير عملياتي في قطاع غزة.

شاهد أيضاً

الخارجية الإيرانية : إيران جاهزة لأي حرب

شفا – قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، إن استمرار العدوان يهدف إلى تحويل مناطق …