4:06 مساءً / 22 أكتوبر، 2024
آخر الاخبار

مدير المستشفى الأندونيسي: محاصرون بين الحياة والموت

مدير المستشفى الأندونيسي: محاصرون بين الحياة والموت

شفا – قال مدير المستشفى الأندونيسي شمال غزة، مروان السلطان، إن الاحتلال يمنع الصليب الأحمر من تزويد الطواقم الطبية والمرضى بالطعام والماء، مؤكدا أن الاحتلال يحاصر المستشفى، وعشرات المصابين والمرضى بين الحياة والموت.

ولفت بتصريحات إعلامية تابعتها “شفا” اليوم الثلاثاء، أن الاحتلال منع إدخال الوقود والمستلزمات الطبية للمستشفى وقطع الكهرباء عنها، مشيرا إلى أن عشرات الشهداء والمصابين بالشوارع ولا أحد يستطيع انتشالهم أو إنقاذهم.

وأطلق “السلطان” نداء عاجلا لكل المؤسسات الدولية لإنقاذ الوضع المتدهور بالمستشفى و”الكارثي”، مؤكدا “لن نترك المستشفى ولن نترك المصابين”.

واستشهد 20 مواطنًا فلسطينيًّا، صباح اليوم الثلاثاء، في قصفٍ إسرائيلي استهدف النازحين في منطقتي جباليا وبيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

وصعد الاحتلال الإسرائيلي من ارتكاب المجازر بحق الفلسطينيين في شمال قطاع غزة المحاصر منذ 18 يوما، خاصة في مخيم جباليا، والتي أسفرت عن أكثر من 640 شهيدا، ومئات المصابين.

ويعاني شمال القطاع أوضاعًا صعبة، في ظل نقص المياه الصالحة للشرب والأدوية والمواد الغذائية، ومنع إدخال المساعدات، وسط استمرار القصف الجوي والمدفعي وعمليات التجريف والنسف في المنطقة، مما فاقم الأزمة الإنسانية.

دخلت حرب “إسرائيل” العدوانية وجريمة الإبادة الجماعية التي تشنها في قطاع غزة يومها الـ 382 على التوالي، تزامنًا مع عمليات قصف مدفعي وجوي مُكثفة ومتواصلة ونسف منازل ومربعات سكنية.

وارتقعت حصيلة العدوان الإسرائيلي العسكري على قطاع غزة، إلى 42 ألفًا و603 شهداء، بالإضافة لـ 99 ألفًا و795 مصابًا، منذ 7 أكتوبر/ تشرين أول 2023 الماضي، وفقا لبيان وزارة الصحة.

شاهد أيضاً

الخارجية الإيرانية : إيران جاهزة لأي حرب

شفا – قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، إن استمرار العدوان يهدف إلى تحويل مناطق …