4:39 مساءً / 18 أكتوبر، 2024
آخر الاخبار

إحياء فعاليات يوم التراث الفلسطيني في السموع

إحياء فعاليات يوم التراث الفلسطيني في السموع

شفا – تحت رعاية وزارة الثقافة ومجلسها الاستشاري الثقافي في محافظة الخليل، وبالشراكة مع بلدية السموع إحياء فعاليات يوم التراث الفلسطيني في دار السموع للتراث في بلدة السموع القديمة جنوب الخليل .


وفي كلمة ترحيبية لنائب رئيس بلدية السموع أ. موسى أبو عواد أكد على حرص البلدية على تعزيز التراث الفلسطيني للحفاظ على الهوية الفلسطينية، ومواجهة محاولات الاحتلال طمس معالم تراثنا وسرقته وتهويده من جهته، ثمّن مدير وزارة الثقافة في محافظة الخليل السيد رشاد أبو حميد أهمية الشراكة بين المؤسسات في ترسيخ قيم ومبادئ التراث لدى الأجيال المتعاقبة. وتثبيت الحق الفلسطيني على الأرض.


وقال إن ن إحياء يوم التراث الفلسطيني ليس مجرد احتفال بل هو تمسك بالهوية الوطنية وخاصة في ظل هذه الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا والتي يسعى الاحتلال الإسرائيلي من خلالها إلى تدمير إرثنا الثقافي والحضاري، وقال أن الوزارة ومن خلال تنظيمها للعديد من الفعاليات تسعى للحفاظ على التراث وتعريف الأجيال الشابة والأطفال به.


كما أثنت مديرة مكتب الثقافة والشباب في المحافظة السيدة أماني أبو اسنينة على موقع تنفيذ الفعالية بين المباني التراثية وبين الأحواش القديمة، ما زاد الفعالية إثراءً وواقعية بحضور قطع النول والمطرزات والأدوات التراثية المختلفة.


وقدم الأستاذ سامي أبو عرقوب كلمة حول ما يتعرض له تراثنا الفلسطيني من سرقة وتهويد وتدمير بهدف طمس الهوية الوطنية الفلسطينية وتزوير الحقائق التي تؤكد على ارتباط شعبنا الفلسطيني بأرضه ووطنه.
كما قدم الشاعر شفيق ابو حماد قصيده شعرية عن التراث والحفاظ عليه.


كما تضمن الاحتفال عدد من الفقرات الفنية التراثية والحكواتي الشعبية وورشة لون القدس وغيرها من الفعاليات الثقافية.

شاهد أيضاً

سارة النومس

الغيرة… دليل الوجود ، بقلم : سارة النومس

الغيرة… دليل الوجود ، بقلم : سارة النومس الغيرة، شعور إنساني يحمل شقاً إيجابياً وسلبياً، …