1:14 مساءً / 18 أكتوبر، 2024
آخر الاخبار

مستوطنون يطلقون النار على قاطفي الزيتون في كفر اللبد

مستوطنون يطلقون النار على قاطفي الزيتون في كفر اللبد

شفا – هاجم مستوطنون، اليوم الخميس، مزارعين ومتطوعين أثناء قطفهم ثمار الزيتون في بلدة كفر اللبد شرق طولكرم شمال الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية بأن مجموعة من المستوطنين أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين في فعالية نظمتها هيئة مقاومة الجدار والاستيطان لمساعدة مزارعي البلدة في قطف ثمار الزيتون من أراضيهم، وطردوهم من المنطقة بالقوة.

إلى ذلك، طردت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، مزارعين من أراضيهم ومنعتهم من مواصلة قطف الزيتون في بلدات قريوت، وجالود، وقصرة جنوب نابلس.

وينفذ المستوطنون بحماية قوات الاحتلال، منذ بدء موسم قطف الزيتون هذا العام، اعتداءات يومية ضد المشاركين بقطف الثمار، في الضفة الغربية.

وتتنوع الاعتداءات بين إطلاق النار، والضرب المبرح، وإلقاء الحجارة، والطرد والمنع من العمل تحت تهديد السلاح، بالإضافة إلى سرقة المحصول، والاعتداء على الأشجار سواء بالحرق أو الاقتلاع أو التحطيم.

وأمس الأربعاء، دعا مقررو الأمم المتحدة، “إسرائيل” إلى وقف اعتداءات المستوطنين المتصاعدة ضد المزارعين الفلسطينيين في الضفة الغربية، حيث يتعرض هؤلاء المزارعون لضغوط غير مسبوقة خلال موسم قطف الزيتون هذا العام.

شاهد أيضاً

نسيم خطاطبه

طوفانٌ وسراجٍ منير ، بقلم : نسيم خطاطبه

طوفانٌ وسراجٍ منير ، بقلم : نسيم خطاطبه طوفانٌ وسراجٍ منير البحر المتقاربهُبوبُ الريحِ بطفانِ …