12:13 صباحًا / 18 أكتوبر، 2024
آخر الاخبار

تحديث iOS 18.0.1 إصلاحات لمشكلات اللمس والكاميرا في هواتف آيفون 16

تحديث iOS 18.0.1 إصلاحات لمشكلات اللمس والكاميرا في هواتف آيفون 16

شفا – أصدرت أبل التحديث iOS 18.0.1 لمعالجة مجموعة من المشكلات التي ظهرت بعد إطلاق نظام iOS 18، خصوصاً على هواتف «آيفون 16» و«آيفون 16 برو». التحديث الجديد يركز بشكل كبير على تحسين استجابة شاشات اللمس التي واجه بعض المستخدمين مشكلات معها، إذ كان البعض يعاني من تأخر أو تجاهل اللمسات، مما أثر بشكل مباشر على تجربة التمرير والكتابة واستخدام التطبيقات اليومية.

أحد أبرز الإصلاحات في هذا التحديث هو مشكلة في الكاميرا التي تؤدي إلى تعطلها عند استخدام وضع «الماكرو» في التصوير عن قرب على هواتف «آيفون 16 برو»، وهو أمر اشتكى منه المستخدمون عند محاولة تصوير فيديوهات دقيقة. هذا إلى جانب إصلاح مشكلة تسبب في إغلاق تطبيق الرسائل بشكل غير متوقع عند الرد على الرسائل باستخدام واجهة ساعة «أبل» الذكية، ما جعل التفاعل مع التطبيق أقل سلاسةً.

من المشكلات التقنية التي تمت معالجتها أيضاً في التحديث تلك المتعلقة بأداء بعض الأجهزة نتيجة عيب في تخصيص الذاكرة، مما أثر على أداء النظام بشكل عام. كما تضمن التحديث تحسينات أمنية أساسية لضمان أمان المستخدمين.

بالإضافة إلى «iOS»، أصدرت «آبل» أيضاً تحديثات أخرى مثل «iPadOS 18.0.1»، الذي تم إطلاقه من جديد بعد أن تم سحبه سابقاً بسبب مشكلات تقنية أدت إلى تعطل بعض أجهزة «iPad Pro M4». كما شملت التحديثات الأخرى نظام «watchOS 11.0.1» لساعات «آبل»، وتحديث «macOS Sequoia 15.0.1» لأجهزة «ماك».

وفي خطوة إلى الأمام، بدأت «أبل» باختبار النسخة التجريبية من «iOS 18.1»، التي يُتوقع أن تأتي بمزايا جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي «Apple Intelligence»، مما قد يضيف تحسينات كبيرة على تجربة المستخدم لاحقاً هذا الشهر.

شاهد أيضاً

بالفيديو .. اللحظات الأولى لاستشهاد يحيى السنوار عقب اشتباكه مع جيش الاحتلال في رفح

بالفيديو .. اللحظات الأولى لاستشهاد يحيى السنوار عقب اشتباكه مع جيش الاحتلال في رفح

شفا – شاهد اللحظات الأولى بعد استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار عقب …