1:24 مساءً / 18 أكتوبر، 2024
آخر الاخبار

الاحتلال يعتقل 18 فلسطينيا خلال مداهمات واسعة في الضفة الغربية

الاحتلال يعتقل 18 فلسطينيا خلال مداهمات واسعة في الضفة الغربية

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، 18 مواطنا فلسطينيا من الضفة الغربية؛ بعد مداهمة منازلهم والعبث في محتوياتها.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة قلقيلية، واعتقلت الشاب فارس عوينات بعد مداهمة منزله في حي شريم بالمدينة، كما اعتقلت الشاب محمد إياد نوفل من منزله.

وشنّت قوات الاحتلال حملة مداهمات في بلدات بيت دجن وبيت فوريك وروجيب شرق مدينة نابلس، وبيتا وعوريف جنوبًا، طالت عددًا من المنازل، وتخللها تفتيش المنازل والعبث بمحتوياتها.

واعتقلت قوات الاحتلال، 3 مواطنين من بيتا هم مكيد جارح عديلي، وصخر بني شمسة، وباسل فتحي داوود، واعتقلت الشاب عمرو عاطف دويكات من روجيب بعد الاعتداء عليه بالضرب، والشاب يزيد صبَّاح من عوريف.

وأفاد مراسل “شفا بأن قوات خاصة من جيش الاحتلال اقتحمت منزل المواطن خالد عبد الجواد سلامة في منطقة بلاطة البلد شرقي مدينة نابلس، بعد تفجير باب المنزل، واعتقلت نجله الأسير المحرر محمد سلامة، والشاب عبد الرحمن الجرف وهو من سكان مخيم بلاطة.

واعتقلت قوات الاحتلال 6 مواطنين من بيت لحم بينهم فتيان.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: عمر محمد البنا، والفتيين طارق موسى حمامدة وحمادة نضال اخليل، وباسل عزام فرارجة، ومحمد ابراهيم قراقع من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، وإسلام محمد قنيص من بلدة الدوحة غربا، بعد دهم منازلهم وتفتيشها.

واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين، خلال مداهمات في محافظة الخليل.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب إيهاب طه صالح النجار من مدينة الخليل، والفتيين حمادة خالد جوابرة، ومحمد الدغاغمة من مخيم العروب شمالا، بعد الاعتداء عليهما وعلى أفراد عائلتيهما.

وداهمت قوات الاحتلال اقتحمت بلدة يطا جنوب الخليل، وداهمت عددا من المنازل وفتشتها وعاثت فيها فسادا، كما داهمت مقر الجمعية الخيرية الإسلامية لرعاية الأيتام، واحتجزت عشرات المواطنين لعدة ساعات، واعتدت عليهم بالضرب المبرح، وحققت معهم ميدانيا قبل أن تخلي سبيلهم.

يُشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 10 آلاف و300 مواطن من الضّفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين أول 2023.

شاهد أيضاً

نسيم خطاطبه

طوفانٌ وسراجٍ منير ، بقلم : نسيم خطاطبه

طوفانٌ وسراجٍ منير ، بقلم : نسيم خطاطبه طوفانٌ وسراجٍ منير البحر المتقاربهُبوبُ الريحِ بطفانِ …