5:10 مساءً / 8 أكتوبر، 2024
آخر الاخبار

بالتعاون مع الدولية للمسرح و مؤسسة بلدي ، نقابة الصحفيين تفتتح دورة تدريبية في مجال كتابة السيناريو

بالتعاون مع "الدولية للمسرح" و"مؤسسة بلدي" ، "نقابة الصحفيين" تفتتح دورة تدريبية في مجال كتابة السيناريو

شفا – افتتحت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، اليوم الثلاثاء، دورة تدريبية في مجال كتابة السيناريو للصحفيين، بالتعاون مع الهيئة الدولية للمسرح (اليونسكو) ومؤسسة بلدي، بمقر مركز التضامن الإعلامي بدير البلح في قطاع غزة .


وشارك في الافتتاح نائب نقيب الصحفيين د. تحسين الاسطل وأمين سر النقابة عاهد فروانة ومسؤولة لجنة التدريب علا كساب بالإضافة لأعضاء لجنة طوارئ النقابة بالمحافظة الوسطى، وممثل الهيئة الدولية للمسرح محمد شعشاعة وممثل مؤسسة بلدي أحمد الترك ومدرب الدورة الأستاذ خالد خماش.


وقال الأسطل أن افتتاح الدورة في هذا التوقيت وفي ظل الظروف الصعبة هي رسالة للعالم أجمع أن الصحفي الفلسطيني قادر على العمل في أصعب الظروف واعقدها، فهو يعيش حالة النزوح المتكرر ويعمل بالتغطية الميدانية ويتلقى التدريب في آن واحد في تحدي لكل الظروف التي تواجهه.


من جانبها شكرت كساب باسم لجنة التدريب بالنقابة الهيئة الدولية للمسرح ومؤسسة بلدي ومدرب الدورة على تعاونهم مع النقابة في انجاح الدورة، مشيرة ان لجنة التدريب تنوى عقد مجموعة من التدريبات بالمرحلة القادمة.


من جانب أخر قال محمد شعشاعة أن الهيئة الدولية للمسرح يسعدها التعاون مع النقابة، وأن هذا التعاون لن يكون الأخير.


وفي سياق متصل أشار الترك أن مؤسسة بلدي تعمل في عدة مجالات منها الثقافي وهو مجال التعاون الحالي مع النقابة، مؤكدا على أن مؤسسته ستستمر في تعاونها مع النقابة.


بدوره طالب خماش المتدربين بالاهتمام بموضوعات الدورة حتى يكتسبوا الخبرات اللازمة التي تعينهم في هذه المرحلة، وتطور قدراتهم على كتابة السيناريوهات المختلفة والمتنوعة.


الجدير ذكره أن الدورة تعقد على مدار 12 يوما وبمشاركة 20 صحفيا وصحفية.

شاهد أيضاً

23 قتيلا إسرائيلاً منذ مطلع أكتوبر الجاري بمختلف جبهات القتال

شفا – ارتفع عدد القتلى الإسرائيليين منذ بداية الشهر الجاري أكتوبر/ تشرين الأول في مختلف …