5:16 مساءً / 8 أكتوبر، 2024
آخر الاخبار

إسرائيل تُواصل حرب الإبادة الجماعية لليوم الـ 368 تواليا

إسرائيل تُواصل حرب الإبادة الجماعية لليوم الـ 368 تواليا

شفا – تُواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي جريمة الإبادة الجماعية والحرب التدميرية في قطاع غزة المحاصر، لليوم الـ 368 تواليًا، تزامنًا مع عمليات قصف واستهداف جوي ومدفعي مُكثف، لا سيما شمال ووسط القطاع، ما أسفر عن عشرات الشهداء والمصابين في صفوف المدنيين.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، في تقريرها اليومي أمس، بأن عدد الشهداء في قطاع غزة ارتفع إلى 41,909 شهداء، أكثر من 60% منهم من أطفال ونساء، إضافة لـ 97303 جرحى.

آخر التطورات والأحداث الميدانية..

استشهد 8 مواطنين، صباح اليوم الثلاثاء، في قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية إعلامية، إن 8 شهداء ارتقوا في قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين في منطقة خربة العدس شمالي مدينة رفح.

وقصفت مدفعية الاحتلال بلدة عبسان الكبيرة شرقي مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، فيما قصفت الزوارق الحربية الإسرائيلية شواطئ مدينتيّ خانيونس ورفح.

وفي شمال القطاع، أفادت مصادر السكان المحليين في مخيم جباليا بأن اشتباكات ضارية تدور بين المقاومة وقوات الاحتلال، وسط غارات جوية إسرائيلية وقصف مدفعي يستهدف محيط عيادة الوكالة وسط المخيم، ما أدى لاشتعال النيران في محيط العيادة.

وأطلقت مروحية الاحتلال نيرانها على منازل المواطنين في مشروع بيت لاهيا شمال القطاع.

وسمع دوي انفجار ضخم جدًا في شمال غرب جباليا وبيت لاهيا ناجم عن عمليات نسف مبان يقوم بها جيش الاحتلال المتوغل بالمكان.

وارتقى شهيد وأصيب آخر إثر إطلاق مسيّرة إسرائيلية قنابل متفجرة على المواطنين ومنازلهم في حي الزيتون جنوبي شرقي مدينة غزة، كما أصيب عدد من المواطنين جراء قصف مدفعي على الحي.
وأطلقت طائرة “كواد كابتر” إسرائيلية نيرانها تجاه النازحين بالقرب من شارع الرشيد غربي المدينة، واستهدفت غارات إسرائيلية عنيفة محيط دوار الصفطاوي شمال غربي مدينة غزة.

وأطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها تجاه منطقة الكراج وشمال شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، فيما أطلقت آليات الاحتلال نيرانها شرقي مدينة دير البلح وسط القطاع.

واشتعلت النيران وتصاعدت منها أعمدة الدخان بكثافة، نتيجة القصف المدفعي والقنابل الدخانية شمالي مخيم البريج وسط القطاع.

وارتفع عدد الشهداء جراء استهداف الاحتلال لمنزل عائلة أبو ماشي في بلدة النصر شمال شرق مدينة رفح يوم أمس إلى 10 شهداء.

استشهدت مواطنة وأصيب آخرون، فجر اليوم، في قصف الاحتلال مسجداً بخربة العدس شمال مدينة رفح جنوب القطاع.

واستهدف قصف مدفعي وإطلاق نار من آليات الاحتلال غربي مخيّم النصيرات وسط القطاع، وأطلقت طائرات “كواد كوبتر” نيرانها صوب مناطق بلوك 3 في مخيم البريج.

واستهدف قصف مدفعي وإطلاق نار من آليات الاحتلال مناطق جنوب حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، كما استهدفت مدفعية الاحتلال المناطق الشرقية لبلدة ومخيم جباليا شمال غزة.

شاهد أيضاً

23 قتيلا إسرائيلاً منذ مطلع أكتوبر الجاري بمختلف جبهات القتال

شفا – ارتفع عدد القتلى الإسرائيليين منذ بداية الشهر الجاري أكتوبر/ تشرين الأول في مختلف …