2:09 صباحًا / 8 أكتوبر، 2024
آخر الاخبار

وزارة شؤون المرأة تعقد لقاء تشاوريا حول مشاركة دولة فلسطين في فعاليات ذكرى القرار 1325

وزارة شؤون المرأة تعقد لقاء تشاوريا حول مشاركة دولة فلسطين في فعاليات ذكرى القرار 1325

شفا – نظمت وزارة شؤون المرأة لقاءاً تشاورياً مع سعادة السفير د. رياض منصور مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة وبمشاركة مؤسسات المجتمع المدني النسوية بهدف التحضير لمشاركة وفد دولة فلسطين في فعاليات مجلس الأمن بمناسبة مرور 24 عاماً على صدور قرار مجلس الأمن 1325 حول المرأة والأمن والسلام.


وأكدت وزيرة شؤون المرأة منى الخليلي أن هذا اللقاء يأتي لضرورة توحيد الخطاب وتحديد الأولويات وطبيعة الأنشطة التي سيشارك بها وفد دولة فلسطين الرسمي والاهلي، وأن الاستعدادات لإحياء ذكرى القرار يجب أن يتم تكريسها سياسيا وقانونيا واعلاميا لفضح انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي على النساء والفتيات الفلسطينيات، والضغط لوقف العدوان وحرب الإبادة على الشعب الفلسطيني، وانهاء الاحتلال.


من جانبه أكد سعادة السفير د. منصور أن دولة فلسطين تحقق إنجازات هامة على المستوى الدولي وتكثف الجهود لضمان تطبيق ما صدر عن محكمة العدل الدولية التي ركزت على مسائل حق تقرير المصير ورفض التمييز العنصري والتهجير والضم وعدم قانونية الاحتلال الإسرائيلي ووجوب إنهائه.


وقدمت ممثلات المنظمات النسوية رؤيتهن بشأن الفعاليات والأنشطة والمطالب المنوي طرحها في مجلس الأمن وفي الفعاليات الجانبية الأخرى.


وتم الاتفاق على ضرورة الإعداد الجيد لهذه المشاركة وتحضير ما يمكن من وثائق وبيانات وتقارير توثق الانتهاكات وترصد مجريات حرب الإبادة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

شاهد أيضاً

المسبار «هيرا» ينطلق لدرس كويكب حرفت «ناسا» مساره

المسبار «هيرا» ينطلق لدرس كويكب حرفت «ناسا» مساره

شفا – انطلق المسبار «هيرا»، الاثنين، لدراسة الكويكب «ديمورفوس» الذي صدمته مركبة فضائية تابعة لوكالة …