3:21 مساءً / 7 أكتوبر، 2024
آخر الاخبار

21 قتيلًا إسرائيليًا منذ بداية أكتوبر الجاري

21 قتيلًا إسرائيليًا منذ بداية أكتوبر الجاري

شفا – قتل 21 إسرائيليًا في جبهات القتال المختلفة منذ مطلع أكتوبر/ تشرين أول الجاري.

وأوردت مصادر صحفية ، أن 21 من قوات الجيش الإسرائيلي والمستوطنين قتلوا منذ بداية شهر أكتوبر/ تشرين أول الجاري في مختلف جبهات القتال.

وأشارت إلى أن القتلى الإسرائيليين منذ مطلع الشهر الجاري كان وفق التالي:

في 1 أكتوبر: قتل 7 إسرائيليين في عملية إطلاق نار في يافا، وفي 2 أكتوبر: قتل ضابط إسرائيلي برتبة نقيب خلال الاشتباكات في جنوب لبنان، إضافة لمقتل 7 ضباط وجنود إسرائيليين في معارك جنوب لبنان.

وفي 3 أكتوبر، قتل ضابط إسرائيلي خلال المعارك البرية في جنوب لبنان، في حين قتل جنديين إسرائيليين جراء انفجار طائرة بدون طيار في الجولان أطلقت من العراق في الرابع من هذا الشهر.

وفي 6 أكتوبر، قتلت مجندة إسرائيلية في عملية طعن وإطلاق نار في بئر السبع، وجندي إسرائيلي متأثرًا بجراحه التي أصيب بها في معارك غزة قبل 4 أشهر.

واليوم، 7 أكتوبر، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيل مقتل جندي إسرائيلي في معارك جنوب لبنان.

وصباح اليوم، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن 726 ضابطًا وجنديًا إسرائيليًا قتلوا منذ بدء معركة طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر/ تشرين أول 2023

وأشار المتحدث باسم جيش الاحتلال، في إحصائيات عام كامل من الحرب تحت بند “سُمح بنشره”، أن 346 ضابطًا وجنديًا إسرائيليًا قتلوا منذ بداية العملية البرية في قطاع 27 أكتوبر/ تشرين أول 2023، مضيفًا أن56 ضابطًا وجنديًا إسرائيليًا قتلوا في “حوادث عملياتية”.

وذكر أن4,576 ضابطًا وجنديًا إسرائيليًا أصيبوا منذ السابع من أكتوبر منهم 696 أصيبوا بجروح خطيرة، فيما أصيب 2299 ضابطًا وجنديًا في المعارك البرية في قطاع غزة منهم 442 أُصيبوا بجروح خطيرة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن 1,037 ضابطًا وجنديًا إسرائيليًا أصيبوا نتيجة “حوادث عملياتية”.

شاهد أيضاً

المقاومة العراقية: هاجمنا هدفا عسكريا إسرائيليا

شفا – قالت المقاومة الإسلامية في العراق، إنها هاجمت فجر اليوم الإثنين، هدفًا عسكريًا إسرائيليًا …