9:19 مساءً / 6 أكتوبر، 2024
آخر الاخبار

مسيرات واسعة بأمريكا تزامنا مع مرور عام على حرب غزة

مسيرات واسعة بأمريكا تزامنا مع مرور عام على حرب غزة

شفا – شهدت الشوارع الأمريكية مسيرات واسعة بمختلف الولايات؛ تنديدا بتواصل جريمة الإبادة الجماعية بقطاع غزة، ومرو عام عليها، وللمطالبة بوقف الحرب والجرائم الإسرائيلية بحق الفلسطينيين.

وعمت المظاهرات عددا من الولايات الأمريكية، وسط مشاركة المنظمات الحقوقية والإنسانية والمجتمعية الداعمة للشعب الفلسطيني، مطالبين بمحاسبة الاحتلال على جرائمه بقطاع غزة.

وانتشرت المظاهرات بحي منهاتن في ولاية نيويورك، وروتشستر في الولاية ذاتها، وفي شيكاغو بولاية الينوي، وسياتل في ولاية واشنطن، وبورتلاند في ولاية أوريغون، ولوس انجلوس في كاليفورنيا، ودالاس في تكساس.

كما نظم عدد من المتظاهرين وقفة أمام البيت الأبيض بالعاصمة واشنطن، طالب خلالها النشطاء حكومة الرئيس جو بايدن، بضرورة حظر الأسلحة على “إسرائيل” لوقف الإبادة الجماعية بحق المدنيين بغزة.

وخلال وقفة في مدينة رالي بولاية نورث كارولينا، طالب النشطاء بتحويل الأموال الأمريكية إلى إغاثة المنكوبين في المناطق المتضررة بدلا من دعم “إسرائيل” التي ترتكب المجازر بحق المواطنين العُزَّل بفلسطين.

وتواصل “إسرائيل” حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة لليوم الـ 366 تواليًا، في ظل استمرار أعمال القتل والإبادة وتدمير شامل لكل مقومات الحياة في القطاع.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41,875 شهيدًا، و97 ألف إصابة، منذ 7 أكتوبر/ تشرين أول 2023، وفق آخر معطيات وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أمس السبت.

شاهد أيضاً

خليل الحية

خليل الحية : طوفان الأقصى جاء بعد أن أصبحت فلسطين قضية منسية

شفا – جدد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس ، وعضو مكتبها السياسي، خليل الحية، …