7:21 مساءً / 5 أكتوبر، 2024
آخر الاخبار

قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال مايكل كوريلا يصل إلى إسرائيل

قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال مايكل كوريلا يصل إلى إسرائيل

شفا – من المنتظر أن يصل قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال مايكل كوريلا إلى إسرائيل.

وبحسب صحيفة يديعوت احرنوت فإنه سيصل لغرض تنسيق الرد على الهجوم الصاروخي الإيراني . ويعتبر كوريلا صاحب تأثير كبير على إسرائيل، وقد زارها أكثر من 15 مرة خلال العامين الماضيين.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، في نهاية الهجوم الإيراني الذي شمل إطلاق أكثر من 180 صاروخا باليستيا على إسرائيل، تحدث رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي مع الجنرال كوريلا، وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في ذلك الوقت إن الجيش الإسرائيلي والجيش الأمريكي عملا معا في الدفاع والهجوم.

وقدر مسؤولون أمريكيون في محادثة مع موقع الصحيفة أن الهجوم الإسرائيلي على إيران وشيك. لكن السؤال الكبير في هذه المرحلة، برأيهم، هو ما هو الدور الأميركي في الرد؟ وبحسب المصادر، لا يبدو أن طائرات أميركية ستشارك في الهجوم، لكن بلا شك سيكون هناك تنسيق بين إسرائيل وواشنطن، وهو ما ينعكس أيضًا في زيارة كوريلا المرتقبة.

وخلال الليل، قال مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية لشبكة CNN إن إسرائيل لم تقدم لإدارة بايدن ضمانات بأنها لن تهاجم المنشآت النووية الإيرانية .

وأضاف “الأمر ليس مطروحا على الطاولة، نأمل ونتوقع أن نرى بعض الحكمة، لكن ليس لدينا ضمان بذلك”.

وردا على سؤال حول ما إذا كان من الممكن أن تهاجم إسرائيل إيران في ذكرى هجوم حماس في 7 تشرين الأول/أكتوبر، أجاب: “من الصعب حقا معرفة ذلك. وأعتقد أنه في بعض النواحي ترغب في تجنب ذلك، لذلك في تقديري إذا حدث شيء ما، فمن المحتمل أن يكون قبله أو بعده.”

وأضاف: “الولايات المتحدة تعمل منذ عام تقريباً على منع تحول الصراع إلى حرب أكبر وقد فعلت ذلك حتى الآن – لكننا الآن على حافة الهاوية”.

شاهد أيضاً

كتائب القسام تنعى 2 من مقاتليها استهدفهما الاحتلال في لبنان

شفا – نعت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، اثنين من مقاتليها …