10:15 مساءً / 2 أكتوبر، 2024
آخر الاخبار

اليابان تعرب عن قلقها بشأن التوغل البري الإسرائيلي بلبنان

اليابان تعرب عن قلقها بشأن التوغل البري الإسرائيلي بلبنان

شفا – أعربت دولة اليابان، اليوم الثلاثاء، عن قلقها بشأن قرار الاحتلال الإسرائيلي شن عملية برية في جنوب لبنان، داعية إلى ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار والتوصل لتسوية بين “إسرائيل” و”حزب الله” اللبناني.

وقال الناطق باسـم الحكومة اليابانية، يوشيماسا هاياشي، في بيان له، “تعرب اليابان عن قلقها البالغ. وندعو إلى وقف فوري لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله لتجنب المزيد من تدهور الوضع”.

ودعا “هاياشي” إلى اتخاذ إجراءات احترازية “لمنع سقوط قتلى بين المدنيين”، مشددا على ضرورة إيجاد حل دبلوماسي.

وطالبت الحكومة اليابانية بضرورة الالتزام بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701، الذي كان قد تبناه مجلس الأمن عام 2006، والقاضي بوقفٍ كامل للعمليات القتالية في لبنان.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، في الساعات الأولى من فجر اليوم الثلاثاء، البدء بتوغل بري مركز في الأراضي اللبنانية.

وقال الناطق العسكري لجيش الاحتلال، في بيان تابعته “شفا”: “بدأنا عملية برية مركزة ضد البنى التحتية لحزب الله”، زاعما أن هذه العملية تأتي لتحقيق أهداف الحرب لإعادة سكان الشمال لبيوتهم”.

وكانت مصادر عسكرية لبنانية تحدثت في وقت سابق عن تحشدات لآليات ودبابات إسرائيلية بشكل غير مسبوق على الجانب الآخر من الحدود قبالة الوزاني.

ويأتي التوغل البري بعد أيام من غارات جوية إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية، أسفرت عن استشهاد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله وعدد من مساعديه السياسيين والعسكريين.

وتُواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها العسكري على لبنان، عبر عمليات قصف مُكثفة طالت مناطق متفرقة في الجمهورية، لا سيما العاصمة بيروت وضاحيتها الجنوبية، وشرق وجنوب لبنان.

شاهد أيضاً

عبد الباري فياض

مخيم طولكرم بين مطرقة الاحتلال وسندان الأوضاع السيئة ، بقلم : عبد الباري فياض

مخيم طولكرم بين مطرقة الاحتلال وسندان الأوضاع السيئة ، بقلم : عبد الباري فياض عاش …