11:29 صباحًا / 18 أكتوبر، 2024
آخر الاخبار

الاحتلال يعتقل 40 مواطناً من الضّفة الغربية

الاحتلال يعتقل 40 مواطناً من الضّفة الغربية

شفا – قال نادي الأسير الفلسطيني وهيئة الأسرى، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت يوم أمس واليوم الأحد 40 مواطناً على الأقل من الضّفة الغربية.

وأشارت مؤسسات الأسرى في بيان مشترك تلقته “شفا” إلى أن من بين المعتقلين سيدة وطفل، بالإضافة إلى أفراد من عائلة مطارد بينهم سيدة للضغط على نجلهم لتسليم نفسه، وأسرى سابقين.

وأوضحت أن حصيلة الاعتقالات في الضّفة منذ بدء حرب الإبادة المستمرة، بلغت أكثر من 11 ألف حالة اعتقال، شملت فئات المجتمع الفلسطينيّ كافة، إلى جانب اعتقال العشرات من العمال الفلسطينيين، والآلاف من غزة، وحتّى الآن لم نتمكن من التعرف على كافة أعدادهم وهوياتهم بدقّة، حيث يواصل الاحتلال الإسرائيليّ تنفيذ جريمة الإخفاء القسري بحقّهم.

ولفتت مؤسسات الأسرى في بيانها، إلى أن حملات الاعتقال المستمرة والمتصاعدة منذ 359 يوماً، رافقها عمليات الإعدام الميداني، وإطلاق النار بشكل مباشر قبل الاعتقال، أو التهديد بذلك، بالإضافة إلى الضرب المبرّح، وعمليات التّحقيق الميداني التي طالت المئات، واستخدام الكلاب البوليسية.

كما تتعمد قوات الاحتلال الإسرائيلي استخدام المواطنين دروعاً بشرية ورهائن، عدا عن عمليات التّخريب الواسعة التي طالت المنازل، ومصادرة مقتنيات وسيارات، وأموال، ومصاغ ذهب وأجهزة الكترونية، إلى جانب هدم وتفجير منازل تعود لأسرى في سجون الاحتلال، وفق البيان.

شاهد أيضاً

أحمد عبدالوهاب

الشتاء وغارات الاحتلال.. الموت يحاصر سكان غزة ، بقلم : أحمد عبدالوهاب

الشتاء وغارات الاحتلال.. الموت يحاصر سكان غزة ، بقلم : أحمد عبدالوهاب قد يشعر الفقراء …