5:46 مساءً / 28 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

مجلس سيدات الأعمال الصانعات يزور مصنع المنار بدير البلح

شفا – قام وفد من مجلس سيدات الأعمال الصانعات في الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية برئاسة د. أمل الوزير رئيس المجلس والسيدة مها الأنقح عضو مجلس الإدارة بزيارات تفقدية لصاحبات المشاريع والرياديات في المحافظة الوسطى في بمنطقة دير البلح ضمن برنامج “دعم وتضامن لسيدات فلسطين الصانعات” والذي نظمه مجلس سيدات الأعمال في فترة الحرب على غزة.

وزار الوفد مصنع المنار والتقوا بالسيدة منار بشير صاحبة مصنع المنار لتصميم الملابس النسائية وعدد من العاملات في المصنع، واستمع الوفد لشرح مفصل من السيدة منار بشير عن المصنع والعاملين فيه والأسر التي تعيش من إعادة تشغيل المصنع، وكم من الأسر يستفيد من هذا المشروع الحيوي في ظل الظروف الصعبة التي يواجها أبناء شعبنا من النازحين والقاطنين في المنطقة جراء أزمة النزوح الكبيرة، والمعيقات الهائلة من الاحتلال بعدم السماح لهم باستيراد أقمشة أو تطوير مشروعهم بتحسين ماكينات الخياطة.

وأشارت الوزير أن لا أحد يقف أمام الإصرار والعزيمة؛ فإرادة السيدة الفلسطينية تقف سدا في وجه غطرسة الاحتلال وتجعل المستحيل ممكنا؛ وذلك بتدوير الألبسة النسائية وتقديمها بشكل لائق للسيدات الفلسطينيات.

وشكرت الوزير القائمين على المشروع وعلى حفاوة الاستقبال وأبدت إعجابها بعزيمة صاحبة المشروع و إدارة المصنع بإعادة تشغيله ضمن الإمكانيات البسيطة لسد حاجة السوق من الملابس النسائية، علما بأن مصنع المنار المشروع الوحيد الذي يعمل الآن في جنوب قطاع غزة، وبأننا في مجلس سيدات الأعمال الفلسطينيات سنعمل بكل جهد وإمكانية لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في هذه المرحلة واعتبارها ذات أولوية؛ لأنها جزء أساسي من استراتيجية المجلس للمرحلة الحالية وبعد وقف الحرب، وبأن المشروع كمشروع نسائي صناعي سيحظى باهتمام خاص من المجلس ضمن المشاريع الريادية المقدمة للممولين الدوليين.

شاهد أيضاً

اقتحامات واسعة وانفجار ضخم بمستوطنة قرب رام الله

شفا – ذكرت مصادر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت، فجر اليوم السبت، قرى وبلدات في …