11:44 مساءً / 26 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

د. مجدلاني : خطاب الرئيس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة شمولي ووضع العالم أمام مسؤولياته

د. مجدلاني: خطاب الرئيس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة شمولي ووضع العالم أمام مسؤولياته وتجميد عضوية الاحتلال يجب أن يحول لمطلب دولي

شفا – اعتبر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د. أحمد مجدلاني، خطاب الرئيس محمود عباس اليوم أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بأنه شمولي وخطة عمل وطنية نحو تجسيد الدولة الفلسطينية وانهاء الاحتلال.


واضاف أن الرئيس أبرز مختلف القضايا الجوهرية التي يطالب بها شعبنا، كما أنه وضع العالم أمام مسؤولياته.
وتابع د.مجدلاني بأن الخطاب يضع المجتمع الدولي وهيئاته أمام مسؤولياتهم بإنهاء الاحتلال ووقف العدوان .


واعتبر د. مجدلاني دعوة الرئيس لتنفيذ قرار الجمعية العامة المتعلق بالفتوى القانونية لمحكمة العدل الدولية بإنهاء الاحتلال عن أرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية، يجب أن يتحول لمطلب دولي وضغط على الاحتلال .

وتايع د. مجدلاني أن على المجتمع الدولي دعم قرار فلسطين ومطالبة الرئيس بدعم توجه القيادة إلى قطاع غزة ، معتبرا ًعجز المجتمع الدولي عن ذلك يفقده هيبته .


وأشار د. مجدلاني أن شعبنا في ظل حرب الابادة المتواصلة فإن ازدواجية المعايير باتت تشكل خطراً على أمن وسلم المنطقة ، والمطلوب دولياً التوقف أمام هذه الجرائم ومحاسبة الاحتلال عليها.


قائلا أن الجمعية العامة للأمم المتحدة مطالبة اليوم وأكثر من أي وقت مضى بتجميد عضوية دولة الاحتلال ، الأمر الذي يعطي للجمعية هيبتها ودورها الأممي.

شاهد أيضاً

ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال مدرسة في جباليا إلى 15

ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال مدرسة في جباليا إلى 15

شفا – ارتفع عدد شهداء قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تؤوي نازحين في جباليا وسط قطاع …