11:47 مساءً / 26 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

الغارديان: هجوم “إسرائيل” على لبنان لن ينجح.. وخطة نتنياهو “حرب إلى الأبد”

الغارديان: هجوم "إسرائيل" على لبنان لن ينجح.. وخطة نتنياهو "حرب إلى الأبد"

شفا – ذهب تقرير لصحيفة “الغارديان” إلى أن قنابل نتنياهو القاتلة والهجوم الإسرائيلي على جنوب لبنان “لن ينجح”.

ورأى التقرير أنه يجب إسقاط نتنياهو؛ لأن الحقيقة أصبحت أوضح من أي وقت مضى، فالزعيم الإسرائيلي يحتاج إلى حروب أبدية ليظل في السلطة.

وبحسب التقرير، فإن الرعب الذي يتكشّف في لبنان يشكل جريمة تضاف إلى الجرائم الأخرى، وأن نتنياهو يحوّل جنوب لبنان، وربما البلد بأكمله، إلى ما يشبه غزة الثانية.

وأضاف التقرير أن هجوم “إسرائيل” على لبنان لم ينجح في العام 2006، ولن ينجح الآن، وأن “إستراتيجية” نتنياهو، كما هو الحال دائما، تهزم نفسها بنفسها.

وعلى الرغم من الغارات الإسرائيلية، واصل حزب الله إطلاق الصواريخ أكثر من ذي قبل على “إسرائيل” ، وتوسّع مداها، فيما لا يستطيع الإسرائيليون النازحون العودة بأمان، وهو هدف نتنياهو الأساسي ظاهريًا.

وخلص التقرير إلى أن الهجمات التي وقعت الأسبوع الماضي على أجهزة النداء واللاسلكي واغتيالات القادة الرئيسيين هي المقدمة، وأن “الحرب إلى الأبد” فقط هي السياسة التي تُبقي نتنياهو في منصبه وفي السلطة.

وجددت طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلة، فجر الأربعاء، عمليات القصف والاستهداف الجوي والمدفعي لمناطق متفرقة وعديدة في لبنان؛ لا سيما القرى والبلدات ومدن الجنوب اللبناني.

وأفادت مصادر إعلامية لبنانية، بأن القصف الإسرائيلي وسلسلة الغارات الجديدة أدت لارتقاء مزيد من الشهداء والجرحى وإلحاق أضرار مادية بالغة بالمباني والممتلكات.

شاهد أيضاً

منظمة التعاون الإسلامي تندد باستمرار الحرب على غزة وتوسعها للبنان

شفا – نددت منظمة التعاون الإسلامي، استمرار حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في …