6:28 مساءً / 23 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

شهداء وجرحى في إنهيار عمارة في غزة بسبب قصف إسرائيلي سابق

شهداء وجرحى في إنهيار عمارة في غزة بسبب قصف إسرائيلي سابق

شفا – قال الدفاع المدني في غزة إن طواقمه تواصل محاولات الوصول للمفقودين تحت أنقاض عمارة سكنية انهارت على الأهالي في منطقة الشيخ رضوان، وناشد أصحاب المعدات الثقيلة التوجه للمكان للمساعدة.

وأشار “الدفاع المدني”، في بيان له، اليوم الاثنين، وصل “شفا” نسخة منه، إلى أن “العمارة السكنية تقع في محيط بركة الشيخ رضوان شمال غرب مدينة غزة، وتتكون من 6 طوابق”.

وكانت العمارة قد تعرضت لتصدع وأضرار بليغة بفعل قصف الاحتلال الإسرائيلي الذي استهدفها وعدد من المنازل المجاورة خلال الشهور الماضية.

ولجأت إلى هذه العمارة 4 عائلات لتجد لها مأوى مؤقتا بعد أن نزحت من مناطق متعددة بسبب التوغلات الإسرائيلية، واحتضنت ما بين 20 إلى 25 شخصا من عائلات: أبو العمرين وأبو العوف والنفار والشوا.

وبين “الدفاع المدني”، أن طواقم الإنقاذ هُرعت إلى مكان الحدث لحظة الإبلاغ عن انهيار العمارة وباشرت العمل بالأدوات والمعدات المتوفرة، وتمكنت من إنقاذ 7 أشخاص وانتشلت شهيدين، بينما ما يزال نحو 13- 16 شخصاً مفقودين تحت الأنقاض.

وتواصل طواقم الإنقاذ عمليات البحث، واستطاعت الاتصال بشخص على قيد الحياة محتجز تحت الإنقاض، وتحاول جاهدة الوصول إليه بالإمكانات المتاحة.

ولفت “الدفاع المدني”، إلى أن “الحدث كبير ويحتاج إلى معدات إنفاذ ثقيلة مثل البواقر والكباشات نظرا لانهيار كافة الطوابق الستة”.

وناشد أصحاب البواقر والمعدات الثقيلة التوجه بسرعة إلى مكان العمارة للمساعدة في إنقاذ ما يمكن انقاذه من تحت الأنقاض.

وبدعم أمريكي، يشن الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي حرباً على غزة، خلّفت أكثر من 136 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تُواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فوراً، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي في غزة.

شاهد أيضاً

سلوى الطريفي

جنح الظلام ، بقلم : سلوى الطريفي

جنح الظلام ، بقلم : سلوى الطريفي في غرفة لا تتعدى المتر والنصف عرضاً وطولاً، …