9:39 مساءً / 21 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

بلدية رام الله تحيي “اليوم العالمي لمانديلا”

بلدية رام الله تحيي "اليوم العالمي لمانديلا"

شفا – أحيت بلدية رام الله، مساء اليوم السبت، “اليوم العالمي لمانديلا”، بمشاركة سفارة جنوب أفريقيا لدى دولة فلسطين.

وتخلل الفعالية التي نظمت في مسرح بلدية رام الله عروض فنية وموسيقية لمجموعة من الأطفال أبناء الأسرى.

وقال رئيس بلدية رام الله عيسى قسيس: إننا نحيي هذه المناسبة، رغم ما يعانيه شعبنا مع استمرار الاحتلال الإسرائيلي في حرب الإبادة الجماعية غير المسبوقة التي تدمر كل شيء، كما يعاني أسرانا في سجون الاحتلال أقسى أنواع التعذيب والقهر وانعدام الحقوق الأساسية والإهمال الطبي والإعدامات والحرمان من أبسط الحقوق.

وأشار إلى أن مانديلا قائد ثائر آمن بأن سير الشعوب للحرية لا يوقفه شيء، وكرس حياته وحريته في زمن انتهى بانتصار شعبه على نظام الفصل العنصري في بلده، وهو أمل للثورات المختلفة حول العالم، وأننا على درب مانديلا سائرون للحرية والنصر.

وأضاف قسيس، “اليوم بإحياء اليوم العالمي لمانديلا نُحيي أيضاً أسرانا الأبطال في سجون الاحتلال ونمجد تجاربهم وصمودهم وإيمانهم وإيماننا بعدالة قضيتنا”.

بدوره، قال سفير جنوب افريقيا لدى دولة فلسطين شون باينيفيلدت إن اليوم العالمي لمانديلا يتجاوز إحياء الذكرى، وأنه دعوة لرفع المهمشين، ولتعزيز الكرامة للجميع، ويحث على اتخاذ خطوات حقيقية وملموسة نحو التغيير، مهما كانت صغيرة، في حياة من حولنا.

وأضاف، “في عالم مليء باللامساواة والانقسام، يعتبر يوم مانديلا منارة أمل، ودعوة للتعاطف، والتضامن، والسعي الثابت نحو الحق والعدالة، ويذكرنا بأن كل عمل من أعمال الخير يساهم في بناء مجتمع عالمي متجذر في الاحترام، والمحبة، والتعاطف، والهدف المشترك لمستقبل أكثر إشراقاً للجميع.

وأشار باينيفيلدت إلى أن التزام نيلسون مانديلا بالعدالة امتد إلى ما هو أبعد من حدود جنوب أفريقيا، حيث وصل صداه إلى نضالات من أجل الحرية والمساواة حول العالم، بما في ذلك معاناة الشعب الفلسطيني، الذي قال: “نعلم جيدًا أن حريتنا غير مكتملة دون حرية الفلسطينيين”، وأن هذه العبارة القوية تبرز إيمان مانديلا بأن الإنسانية الحقيقية لا يمكن أن تزدهر بينما يبقى الآخرون مضطهدون، وأن موقف نيلسون مانديلا الثابت تجاه فلسطين متجذر في هذه المبادئ نفسها.

شاهد أيضاً

هاريس تتحدى ترمب لمناظرة ثانية مع بدء التصويت المبكر

شفا – تحدّت المرشحة الديموقراطية كامالا هاريس، السبت، خصمها الجمهوري دونالد ترمب عبر دعوته إلى …