8:42 مساءً / 20 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

فصائل فلسطينية تدين قصف الاحتلال للضاحية الجنوبية بلبنان

فصائل فلسطينية تدين قصف الاحتلال للضاحية الجنوبية بلبنان

شفا – عبرت فصائل وقوى فلسطينية عن إدانتها للقصف الاسرائيلي الذي استهدف الضاحية الجنوبية في بيروت معتبرة أن ذلك يندرج في إطار جرائم الاحتلال المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني واللبناني.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، مساء اليوم الجمعة، عن استشهاد ٩ لبنانيين بقصف إسرائيلي، بالإضافة إلى 59 جريحا وصلوا إلى المستشفيات، بينهم ثمانية توصف حالتهم بالحرجة.

وادانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، العدوان الاسرائيلي، الذي شنّته طائرات الاحتلال على الضاحية الجنوبية في بيروت، واستهداف منطقة سكنية مكتظة بالسكان، وأدى لارتقاء عدد من الشهداء، وجرح عددٍ آخر؛ واعتبرته “جريمة جديدة ضمن مسلسل الجرائم الصهيونية المتواصل، وانتهاكا للسيادة اللبنانية، وتصعيداً للعدوان الصهيوني”.

واعتبرت حماس أن ما تقوم به حكومة الاحتلال من تصعيد عدوانها، وتكثيف غاراتها على الأحياء السكنية، أو تفجير وسائل اتصال مدنية بهدف إيقاع أكبر عدد من الضحايا، دون تفرقة بين عسكري ومدني في لبنان، أو مجازر وحشية وحرب إبادة في غزة وعدوان في الضفة الغربية؛ هو تجاوز صارخ لكافة القواعد والأعراف الإنسانية، والقوانين والاتفاقيات الدولية، وهي جرائم حرب موصوفة، تستوجب تحرّكاً عاجلاً من المجتمع الدولي لوقفها، ومحاسبة مرتكبيها.

واضافت الحركة في بيانها “نشد على أيدي إخواننا في حزب الله والمقاومة الإسلامية، ونؤكّد تضامننا الكامل معهم، ونثمّن مواقفهم الشجاعة، وإصرارهم على الانحياز للقيم القومية والدينية والإنسانية بالاستمرار في معركة إسناد شعبنا في قطاع غزة، ونؤكّد أن هذا العدوان الفاشي لن يفلح في تحقيق أيٍ من أهدافه، وستمضي المقاومة في طريقها حتى التحرير والتحرّر الكامل بالقضاء على المشروع الصهيوني في المنطقة”.

وأكدت الجبهة الشعبية أن قصف الاحتلال لمبانٍ سكنية في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، اليوم الجمعة، يُعد جريمة جديدة تُضاف إلى سجل جرائم جيشه الإرهابي وحكومته الفاشية المجرمة.

وجددت الجبهة تأكيد تضامنها الكامل مع شعب لبنان ومقاومته وقيادة المقاومة وحواضنها في مواجهة العدوان الإرهابي الصهيوني وجرائم الإبادة الممتدة والمتزايدة.

وأكدت الجبهة أن جرائم العدو وتوسيع حرب الإبادة لا يتركان خياراً أمام أمتنا وشعوب المنطقة بكل مكوناتها إلا المقاومة والقتال بكل الأدوات المتاحة، فما نشهده هو معركة للدفاع عن المصير والوجود.

من جانبها أدانت حركة المجاهدين الفلسطينين بشدة العدوان الجديد على بيروت والذي ترافق مع المجازر في غزة بحق المدنيين والأطفال ، كما وادانت الصمت والتواطؤ الدولي والخذلان العربي الرسمي تجاه اعتداءات وجرائم الاحتلال.

واعتبرت أن العدوان الاسرائيلي ضد المدنيين في لبنان هو امتداد لحرب الابادة الجماعية في غزة و جزء من الحرب المفتوحة ضد شعبنا وأمتنا والتي لم تكن لولا الدعم الأمريكي اللامحدود لحكومة العدو.

شاهد أيضاً

التطور التقني احتياج وليس ترفيه ، بقلم : محمود حسين

التطور التقني احتياج وليس ترفيه ، بقلم : محمود حسين

التطور التقني احتياج وليس ترفيه ، بقلم : محمود حسين إن مدير المؤسسة التعليمية الذي …