11:54 مساءً / 19 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

طقاطقة يطلع القائم بأعمال رئيس سلطة المياه على أوضاع محافظة طولكرم

طقاطقة يطلع القائم بأعمال رئيس سلطة المياه على أوضاع محافظة طولكرم

شفا – أطلع محافظ طولكرم مصطفى طقاطقة، القائم بأعمال رئيس سلطة المياه الفلسطينية زياد الفقهاء على أوضاع المحافظة والاحتياجات المتعلقة بقطاع المياه والصرف الصحي، وجهود إعادة تأهيل ما دمره الاحتلال الإسرائيلي خلال الاجتياحات المتكررة لمخيمي طولكرم ونور شمس والمدينة والعديد من القرى والبلدات على مستوى المحافظة.

وأكد طقاطقة على توجيهات الرئيس محمود عباس، والمتابعة الحثيثة من رئيس الوزراء محمد مصطفى والعمل المستمر من لجنة الطوارئ الحكومية ولجنة إعادة الإعمار، لتعزيز صمود المواطنين وتثبيتهم على أرضهم في ظل هجمة الاحتلال.

وأشار إلى أن استهداف مخيماتنا، هو استهداف للمكان الوجودي للمخيم والذي يمثل حق العودة والتمسك به وبكافة الثوابت الوطنية، وصولاً إلى إنهاء الاحتلال وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وقدم طقاطقة إحاطة سريعة عن وضع محافظة طولكرم والاحتياجات المتعلقة بقطاع المياه والصرف الصحي والجهود التي تبذلها الطواقم الفنية من جميع الشركاء لإعادة الخدمات الأساسية بالحد الأدنى، ضمن تعزيز ثقافة الصمود وإفشال مخططات الاحتلال.

وثمن دور سلطة المياه الفلسطينية، مشيدا بجهود وزارات: الحكم المحلي، الأشغال العامة والإسكان، التنمية الاجتماعية، الصحة، والاقتصاد الوطني، والدفاع المدني وبلدية طولكرم وكافة البلديات والمجالس المحلية والمجالس المشتركة، وسلطة الطاقة والموارد الطبيعية، وسلطة جودة البيئة واللجان الشعبية للخدمات في مخيمي طولكرم ونور شمس، وحركة “فتح” إقليم طولكرم وفصائل العمل الوطني، والغرفة التجارية والقطاع الخاص، والطواقم الصحية، والإسعاف والطوارئ من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، والطواقم الصحفية والمتطوعين وفرق الإغاثة الطارئة وكل من يعمل لإسناد المواطنين في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها هذه المحافظة.

من جانبه، أكد الفقهاء خلال اللقاء على أن تدمير البنية التحتية وخاصة شبكات المياه والصرف الصحي يتم ضمن سياسة ممنهجة من قبل الاحتلال الذي يعمد إلى الحاق أضرار كبيرة بالبنية التحتية بهدف قطع الخدمات الأساسية عن المواطنين وتحويلها إلى مناطق منكوبة غير صالحة للحياة وبالتالي دفع المواطنين لترك بيوتهم.

وأكد في هذا الجانب على دور الحكومة الفاعل في توفير الاحتياجات والدعم اللازم وتسهيل عمليات تزويدها بما يلزم لتسريع عملية إعادة الإعمار، مشيرا إلى أن سلطة المياه عملت منذ بداية العدوان وبشكل فوري على تزويد مخيمي نور شمس وطولكرم بما توفر من أنابيب وخزانات ووصلات، والخطوط اللازمة للمياه والصرف الصحي، في إطار عملية إعادة خدمة المياه للمواطنين ضمن الإمكانيات المتاحة.

وتخلل اللقاء كلمات من رئيس بلدية طولكرم رياض عوض، ورئيس الغرفة التجارية منير الدحلة، وكل من رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم طولكرم فيصل سلامة ورئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم نور شمس نهاد الشاويش، وممثلي المؤسسات الرسمية، والذين تحدثوا عن التدخلات والجهود المبذولة بمتابعة من المحافظ طقاطقة لإسناد أهلنا في مخيمي طولكرم ونور شمس في مواجهة ما يقوم به الاحتلال من عمليات تدمير وتخريب ممنهج بحق محافظة طولكرم.
وخلال جولته في مخيمي طولكرم ونور شمس، أكد الفقهاء أن عمليات التدمير الواسعة لن تثنينا عن مواصلة عملنا في إعادة تأهيل وإصلاح ما دمره الاحتلال وعودة خدمة المياه كما كانت عليه سابقا، موضحا أن جهودا كبيرة تبذل لحل مشكلة الصرف الصحي وسنعمل بجهود مكثفة لإعادة إصلاح شبكات الصرف الصحي والتغلب على المكاره الصحية الناجمة عن تدفق مياه الصرف الصحي التي باتت منتشرة في الشوارع، وذلك بالعمل المشترك والمتكامل مع المؤسسات كما ضمن لجان الطوارئ.

كما أكد الفقهاء خلال لقائه رئيس بلدية طولكرم رياض عوض أن الاحتلال يتعمد تدمير خطوط وشبكات المياه لحرمان المواطنين من أهم خدمة وهي المياه، مؤكدا أن الطواقم تتواجد في المخيم بشكل يومي لضمان إصلاح الأضرار التي لحقت بالخطوط وضمان استمرار ضخ المياه للمواطنين.

وبحث اللقاء جملة من الاحتياجات التي قدمها رئيس البلدية والتي تتطلب دعم سلطة المياه للعمل على تحسين الوضع المائي في مدينة طولكرم.

شاهد أيضاً

مقتل 70 عسكرياً في هجمات على معسكر تدريب ومطار في مالي

مقتل 70 عسكرياً في هجمات على معسكر تدريب ومطار في مالي

شفا – خلّف هجوم في العاصمة المالية باماكو استهدف معسكرا لتدريب الشرطة العسكرية ومطارا عسكريا، …