6:09 مساءً / 19 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

مجدلاني يبرق للرئيس الصيني مهنئاً بالذكرى الـ 75 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية

مجدلاني يبرق للرئيس الصيني مهنئاً بالذكرى الـ 75 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية

شفا – أبرق د. أحمد مجدلاني، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، بالتهنئة الى الزعيم الصيني شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، رئيس جمهورية الصين الشعبية، بمناسبة ذكرى تأسيس جمهورية الصين الشعبية.


وجاء في برقيته: “يسعدنا في جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، وباسمي شخصياً، وباسم أعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية أن نتقدم لفخامتكم بتهانينا الحارة بمناسبة اليوم الوطني للصين، والذكرى الـ 75 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية، هذه المناسبة العزيزة على قلوبنا، والتي جسدت من دور ومكانة الصين الشعبية بقيادة الحزب الشيوعي الصيني، والذي استطاع أن يبني دولة عظيمة لشعب عظيم ومكافح في سبيل التقدم والتطور والازدهار”.


وأضاف مجدلاني أنه وتحت قيادة الرئيس شي جين بينغ، نمت وتطورت الصين وتعاظم دورها وقدرتها على تجاوز كل المعوقات لتتبوأ اليوم مكانتها الطليعية والمتقدمة في كافة المجالات كقوة سياسية واقتصادية عملاقة بين اقتصاديات العام.


وأكد مجدلاني: بهذه المناسبة المجيدة، نأمل مزيداً من الفعل والتأثير السياسي الصيني باعتبار الصين بلداً صديقاً للشعب الفلسطيني، والعلاقات الفلسطينية الصينية علاقات تاريخية وتحظى بثقة واحترام متبادل من الجانبين، ونعرب عن تقديرنا الكبير لكافة الجهود الصينية لدعم القضية الفلسطينية والدور الصيني في ملف المصالحة الوطنية وما تم التوصل اليه في “اعلان بكين” ودور الصين السياسي والدبلوماسي الى جانب عدالة القضية الفلسطينية، لتجديد التعامل الدولي مع القضية الفلسطينية التي تراجع حضورها في المشهد السياسي الدولي في ظل الهيمنة والسياسات الأمريكية المنحازة للاحتلال الإسرائيلي وحكوماته المتعاقبة.


ان العلاقات الفلسطينية الصينية علاقات استراتيجية وراسخة وقد تحققت بفعل جهودكم واخلاصكم مع رئيس دولة فلسطين السيّد محمود عباس، وكذلك العلاقات العربية الصينية القوية والمتطورة والتي تعززت مع انعقاد القمة العربية الصينية، ونتطلع الى تعزيز علاقتنا العربية الفلسطينية الصينية، وبما يخدم الأهداف المنشودة من هذه العلاقات، وتعزيز القيم المشتركة والتي أكدت عليها مبادرتكم الشجاعة “مبادرة الحضارة العالمية” ومن قبلها مشروع مستقبل مصير مشترك عربي صيني، ومستقبل المصير المشترك للبشرية.


وقال: نتمنى للصين الشعبية، قيادة وشعباً وحزباً، دوام التقدم والنمو والتطور، وأن تمضي في مسيرتها بثقة كبيرة، في إطار التحديث الصيني النمط، وبناء الدولة الاشتراكية الحديثة على نحو شامل.


مضيفاً، اننا في جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، وإذ نعتز بعلاقتنا الثنائية مع الحزب الشيوعي الصيني، فإننا نتطلع الى تطويرها والارتقاء بها بما يخدم مستقبل العلاقة بين البلدين والشعبين والحزبين الصديقين، وتمتين أسس الصداقة الواثقة والقائمة على الاحترام المتبادل والمنفعة المتبادلة.


ووجه الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني برقيات تهنئة لكل من وزير الخارجية الصيني وانغ يي، ووزير دائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ليو جيان تشاو، والسفير الصيني في دولة فلسطين تسنغ جيشين.

شاهد أيضاً

نصر فلسطيني دبلوماسي.. وخذلان أمريكي للحقوق الفلسطينية ، بقلم : م. غسان جابر

نصر فلسطيني دبلوماسي.. وخذلان أمريكي للحقوق الفلسطينية ، بقلم : م. غسان جابر

نصر فلسطيني دبلوماسي.. وخذلان أمريكي للحقوق الفلسطينية ، بقلم : م. غسان جابر قرار الجمعية …