9:32 مساءً / 18 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

فارسين أغابكيان شاهين تتسلم نسخة من أوراق اعتماد ممثل كندا الجديد لدى دولة فلسطين

فارسين أغابكيان شاهين تتسلم نسخة من أوراق اعتماد ممثل كندا الجديد لدى دولة فلسطين

شفا – تسلمت وزيرة الدولة لشؤون وزارة الخارجية والمغتربين فارسين أغابكيان شاهين ، اليوم الأربعاء، نسخة من أوراق اعتماد رئيس مكتب تمثيل كندا الجديد لدى دولة فلسطين غراهام داتيلز، بحضور رئيس المراسم في الوزارة السفيرة عبير الرمحي.

وأشادت شاهين بالعلاقات التي تربط البلدين والدعم الذي تقدمه كندا للشعب الفلسطيني، بالإضافة إلى الدعم المقدم لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”.

واستعرضت شاهين آخر التطورات الميدانية في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس، بالإضافة إلى استمرار حرب الإبادة والتهجير في قطاع غزة، داعية السفير الجديد للاطلاع مباشرة على الظروف التي يعيشها الشعب الفلسطيني جراء الانتهاكات الإسرائيلية.

وأكدت ضرورة تكثيف الجهود لإنهاء الاحتلال، وأهمية أن تنعكس المبادئ التي تطالب بها كندا على تصويتاتها ومواقفها تجاه القضية الفلسطينية. كما أكدت ضرورة أن تعترف كندا بدولة فلسطين وأن تدعم حق شعبنا بالحرية والاستقلال وفقا للشرعية الدولية.

وتمنت شاهين لممثل كندا الجديد النجاح في مهمته من أجل تقوية العلاقات الفلسطينية الكندية، مؤكدة أن وزارة الخارجية بكافة قطاعاتها على استعداد للتعاون من أجل تسهيل مهامه الجديدة.

من ناحيته، أكد السفير داتيلز موقف بلاده الداعم لتقوية العلاقة بين البلدين، والتزام كندا بتقديم الدعم للشعب الفلسطيني والعمل على مشاريع تنموية واقتصادية، مشيرا الى أهمية التعاون المشترك على الأصعدة كافة.

شاهد أيضاً

ماريا زاخاروفا : روسيا تدين بشدة تفجيرات بيجر في لبنان

ماريا زاخاروفا : روسيا تدين بشدة تفجيرات بيجر في لبنان

شفا – أعربت وزارة الخارجية الروسية، الأربعاء، إدانة بلادها بشدة لتفجير أجهزة “بيجر” للاتصالات في …