9:38 مساءً / 18 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

حماس تدين العدوان على لبنان وتحمّل الاحتلال مسؤولية تداعياته

شفا – أدانت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الأربعاء، استمرار العدوان الإسرائيلي على لبنان، محملة “إسرائيل” مسرولية تداعياته.

وقال القيادي بحركة “حماس” عزَّت الرّشق في بيان تلقته “شفا”، إن ” ندين بشدَّة تجدّد واستمرار العدوان الصهيوني ضدَّ الشعب اللبناني الشقيق، واستهداف المواطنين المدنيين، بتفجير أجهزة الاتصالات اللاسلكية في مختلف الأراضي اللبنانية”.

وأشار إلى أن الحكومة الإسرائيلية تتحمل كامل المسؤولية عن تداعيات هذا العدوان، مضيفًا أنه “اعتداء صارخٌ على الأرض والشعب اللبناني الشقيق، واعتداء سافر على السيادة اللبنانية”.

وأوضح، أن ما شهده لبنان من هجمات واسعة “يكشف حقيقة هذا الكيان المنتهك لكل المواثيق والأعراف الدولية، ممَّا يضع المجتمع الدولي أمام مسؤولية قانونية لوضع حدّ لهذا الإرهاب الصهيوني، الذي بات يهدّد أمن واستقرار المنطقة”.

وجدد الرشق دعم وتأييد حركة حماس للبنان وللمقاومة الإسلامية في حزب الله، مؤكدًا أنَّ هذا العدوان “لن ينال من إرادة وصمود وبسالة المقاومة اللبنانية، ودورها وموقفها المقدّر في إسناد شعبنا ومقاومتنا”.

واستشهد 9 أشخاص وأصيب نحو 300 آخرين، بانفجار أجهزة اتصال لاسلكية في لبنان، وذلك بعد يوم واحد من هدمات مشابهة أمس الثلاثاء، أسفرت عن استشهاد 12 شخصًا وإصابة نحو 3000 آلاف، جراء انفجار أجهزة اتصال لاسلكية “بيجر” يستخدمها عناصر حزب الله.

شاهد أيضاً

ماريا زاخاروفا : روسيا تدين بشدة تفجيرات بيجر في لبنان

ماريا زاخاروفا : روسيا تدين بشدة تفجيرات بيجر في لبنان

شفا – أعربت وزارة الخارجية الروسية، الأربعاء، إدانة بلادها بشدة لتفجير أجهزة “بيجر” للاتصالات في …