8:44 مساءً / 18 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

زيارة وفد جامعة بوليتكنك فلسطين برئاسة رئيس الجامعة الدكتور مصطفى أبو الصفا لغرفة تجارة وصناعة مُحافظة الخليل

زيارة وفد جامعة بوليتكنك فلسطين برئاسة رئيس الجامعة الدكتور مصطفى أبو الصفا لغرفة تجارة وصناعة مُحافظة الخليل

شفا – استمراراً لجهود إدارة جامعة بوليتكنك فلسطين وطواقمهما في تعزيز مكانة الجامعة مُجتمعياً التقى رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين الدكتور مصطفى أبو الصفا برئيس اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل السيد عبده ادريس، وتم مُناقشة آفاق التعاون القائم ما بين القطاع الأكاديمي والسوق المحلي، وذلك بحضور أعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، ومُساعد رئيس الجامعة لشؤون خدمة المُجتمع الدكتور محمد أبو طه، ومدير مركز الابتكار والشراكة الصناعية الدكتور محمود نصار ، والأستاذة سندس تلبيشي، وخريجي تخصص هندسة التصنيع من كلية المهن التطبيقية.

أشاد أبو الصفا بالشراكة التكاملية وتعزيز التواصل مع مؤسسات القطاع الخاص الفلسطيني والغرف التجارية، إلى جانب التخصصات التي تلبي احتياجات السوق، مما يساهم في خفض نسبة البطالة. وأكد على أهمية تزويد القطاع الخاص والسوق المحلي بالقوى العاملة المتميزة في مختلف التخصصات المهنية والتقنية والهندسية. كما أشار إلى توافق تخصصات جامعة بوليتكنك فلسطين وبرامجها مع متطلبات السوق المحلي.

وأشار إدريس إلى دور كوادر الجامعة وطلبتها في خدمة المجتمع المحلي، بما يتماشى مع احتياجات السوق المحلي، بهدف تحقيق التنمية المستدامة على المستوى الوطني. كما أكد على أهمية تزويد السوق المحلي بالخبرات المهنية والكفاءات التقنية التي تساهم في تعزيز قدرات الاقتصاد الوطني الفلسطيني. وشدد على ضرورة تفعيل دور الشباب الفلسطيني في إحداث التغيير المجتمعي، خاصة في ظل التطور التكنولوجي المتسارع.

وتطرق أبو طه إلى مراكز خدمة المُجتمع في الجامعة، مثل مركز الابتكار والشراكة الصناعية، ومركز فحص السيارات، ومراكز الفحوصات والمُعايرة، بالإضافة إلى مركز التعليم المستمر. وأبرز الدور الحيوي الذي تلعبه هذه المراكز في تقديم خدماتها لمختلف شرائح المجتمع الفلسطيني. كما تناول أهميّة التعليم الريادي والمهارات المكتسبة من خلاله في الجامعة، مشيراً إلى أهمية التخصصات التقنية والمهنية والتعليم التكاملي الذي يواكب احتياجات السوق المحلي بما في ذلك تخصصات الجامعة المُختلفة.

وأشار الطالب محمد أبو سنينة إلى أهمية احتضان القطاع الخاص لمشاريع طلبة الجامعات الفلسطينية، ودعمهم لتحويل أفكارهم إلى مشاريع ناجحة.

وخلال الزيارة تم عمل جولة شملت مرافق غرفة تجارة وصناعة الخليل، تضمنت حاضنة الأعمال، الأقسام الإدارية، والمعرض الدائم للصناعات المحلية الفلسطينية.

شاهد أيضاً

نعيمة عبد الجواد

ستيفن كينج وفلسفة الرعب السحري، بقلم : د. نعيمة عبد الجواد

ستيفن كينج وفلسفة الرعب السحري، بقلم : د. نعيمة عبد الجواد الآداب والفنون الوسيلة فعَّالة …