10:38 مساءً / 18 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

محافظ سلفيت اللواء د. عبدالله كميل يستقبل السفير الياباني ويطلعه على واقع المحافظة

شفا – استقبل محافظ سلفيت اللواء د. عبدالله كميل، اليوم في دار المحافظة، السفير الياباني لدى فلسطين يوئيتشي ناكاشيما، والوفد المرافق له، واطلعه على واقع المحافظة وما تعانيه بفعل عنجهية وعنف الاحتلال وإجراءاته التعسفية.


جاء ذلك بحضور رئيس مجلس قروي ياسوف وائل ابو ماضي، ومدراء وممثلي الأجهزة الأمنية والرسمية.


ورحب المحافظ كميل بالسفير الياباني مقدما شرحا مفصلا عن محافظة سلفيت وما تعانيه بفعل الاحتلال ومستوطنيه، وتوسعة المستوطنات على حساب أراضي المواطنين، وأشار كميل إلى اغلاقات مداخل قرى وبلدات المحافظة ونصب الحواجز التي تضيّق على المواطنين حياتهم خلال التنقلات. والمداهمات الليلية التي ينفذها الاحتلال ويعتقل خلالها الشبان وغيرها من الانتهاكات.


وأكد كميل على أن محافظة سلفيت بحاجة إلى دعم شعبي ودولي، وتنفيذ المشاريع وخصوصا التنموية وخصوصا التي يعرقل الاحتلال تنفيذها في العديد من المواقع.


بدوره، أعرب السفير الياباني ناكاشيما، عن سعادته زيارة محافظة سلفيت ولقاء محافظها، معبرا عن استيائه مما يعيشه أهالي محافظة سلفيت من تضييق بفعل ممارسات الاحتلال، مؤكدا دور بلاده الداعم لقرارات الجمعية بما يخص فلسطين، مؤكدا قيامه بنقل احتياجات المحافظة إلى سفارته، والعمل بشكل جاد على دعم مشاريع تحقق متطلبات الأهالي بالمحافظة.

شاهد أيضاً

ماريا زاخاروفا : روسيا تدين بشدة تفجيرات بيجر في لبنان

ماريا زاخاروفا : روسيا تدين بشدة تفجيرات بيجر في لبنان

شفا – أعربت وزارة الخارجية الروسية، الأربعاء، إدانة بلادها بشدة لتفجير أجهزة “بيجر” للاتصالات في …