9:11 مساءً / 18 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

ديوان الجريدة الرسمية يشارك في اجتماع المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية – بيروت

ديوان الجريدة الرسمية يشارك في اجتماع المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية – بيروت

شفا – شارك رئيس ديوان الجريدة الرسمية عطوفة المستشار ريم أبو الرب اليوم الثلاثاء الموافق 2024/09/17م في اجتماع الثالث والعشرين لمسؤولي ادارات التشريع في الدول العربية – بيروت عبر تقنية زوم وذلك تنفيذا لتوصيات الاجتماع الثاني والعشرين المتعلقة بالدليل الاسترشادي العربي لقياس الأثر التشريعي من قبل دولة فلسطين.


حيث قدمت المستشار ريم ابو الرب ملخص حول الدليل الاسترشادي العربي لقياس الاثر التشريعي المعد من قبل ديوان الجريدة الرسمية / دولة فلسطين. وفي اطار المحور الثاني المتمثل في عرض تجارب الدول في تنفيذ التوصيات الصادرة عن الاجتماع الثاني والعشرين قدمت ملخص حول ما قام به الديوان في تعزيز دور الدراسات والأبحاث القانونية في تطوير التشريعات من خلال مسابقة البحث العلمي القانوني في الدورة الأولى والثانية.


وكان من اهم نتائج الاجتماع اعتماد الدليل العربي الاسترشادي لقياس الاثر التشريعي تمهيداً لتعميمه على الدول العربية. وقدمت الدول العربية المشاركة الشكر الجزيل لجهود دولة فلسطين – ديوان الجريدة الرسمية في إعداد هذا الدليل كمنتج علمي مميز.


كما شاركت في الاجتماع أ. سماح صوالحة مدير عام الإدارة العامة للتشريع، ومسؤولي ادارات التشريع من الدول العربية الآتية (الكويت، العراق، لبنان، مصر، قطر، اليمن، سلطنة عمان).

شاهد أيضاً

السودان.. قتيلان و10 جرحى في قصف استهدف سوق صابرين بأم درمان

السودان.. قتيلان و10 جرحى في قصف استهدف سوق صابرين بأم درمان

شفا – أعلنت السلطات السودانية، الأربعاء، مقتل شخصين وإصابة 10 جراء قصف مدفعي لقوات “الدعم …