5:25 مساءً / 19 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

مجلس طلبة جامعة النجاح يدعو لتصعيد الحراكات الطلابية نصرة لفلسطين

مجلس طلبة جامعة النجاح يدعو لتصعيد الحراكات الطلابية نصرة لفلسطين

شفا – دعا مجلس اتحاد الطلبة في جامعة النجاح الوطنية بنابلس، الحراكات الطلابية والفعاليات الشعبية في الجامعات الفلسطينية والعالمية إلى تصعيد الحراكات الشعبية والطلابية في مواجهة إجرام الاحتلال الإسرائيلي ونصرة لقضية فلسطين.

وأكد مجلس طلبة “النجاح” في بيان بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد في الجامعة، على أهمية ومركزية الحراكات الشبابية والطلابية في نصرة القضايا الوطنية وزيادة الوعي الوطني.

وشدد على أهمية ومركزية الحراكات الشبابية والطلابية، وأثرها العميق في تغيير السياسات وصنع القرارات التي من شأنها وقف هذه الحرب الدموية، ووضع حد لجرائم الاحتلال التي تمولها وترعاها العديد من الأنظمة حول العالم.

وجدد المجلس دعوته لكل الحراكات الطلابية والفعاليات الشعبية في الجامعات الفلسطينية والعالمية ولكل أحرار العالم، “لتصعيد الاحتجاجات الشعبية في مواجهة هذا الإجرام الصهيوني”.

وأكد على ضرورة الوقوف في وجه الصمت والتواطؤ الدولي مع جريمة الإبادة التي يمارسها الاحتلال أمام أنظار العالـم، دون أن يلقي بالا للقانون الدولي الإنساني ولا لأي من مؤسسات المجتمع الدولي.

وقال المجلس: “إن اضطهاد الشعوب ومصادرة حقها في تقرير مصيرها والعيش بكرامة على أرضها يمثل جريمة حرب يندى لها جبين الإنسانية”.

وبيّن أن هذه الجريمة ليست مقتصرة على الاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية فحسب، “إنما تمتد لتشمل كل داعمي هذا الكيان من القوى الغربية التي تتحمـل وزر هذا الكيان”.

ودعا المجلس جماهير الطلبة الأحرار مناصري شعبنا في كل دول العالم، للتظاهر ضد الاحتلال والحكومات والمؤسسات الداعمة له والساكتة عن جرائمه، وطالبهم بالتصعيد أكثر فأكثر؛ “حتى تقف هذه الحرب المجنونة التي لم تبق بيتا في غزة إلا ودمرته أو شردت أهله وقتلتهم”.

وطالب كذلك بتصعيد الدعوات لمقاطعة الشركات والمؤسسات الداعمة، وتضييق الخناق عليها، ووصمها بالعار وجريمة الإبادة، “ولتتحول كبريات الجامعات العالمية لساحات اعتصام مفتوح ضد الإبادة، ولتمتلئ مراكز المدن الكبرى بالمتظاهرين في وجه الوحشية وداعميها”.

وتتواصل حرب الإبادة الجماعية التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ 342 على التوالي، تزامنا مع استمرار الحصار المُطبق وسياسة التجويع والتعطيش ومنع العلاج التي يُمارسها الاحتلال ضد المدنيين في القطاع.

ووفق آخر إحصائية لوزارة الصحة في قطاع غزة، ارتفعت حصيلة العدوان العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى 41 ألفًا و118 شهيدًا، بالإضافة لـ 95 ألفًا و125 جريحًا، وفقًا لآخر المعطيات الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة، اليوم الخميس.

شاهد أيضاً

تنفيذ مبادرة الأمن العالمي، وحماية السلام والاستقرار في العالم ، بقلم: باي يوي

تنفيذ مبادرة الأمن العالمي، وحماية السلام والاستقرار في العالم ، بقلم: باي يوي

تنفيذ مبادرة الأمن العالمي، وحماية السلام والاستقرار في العالم ، بقلم: باي يوي في الفترة …