11:11 مساءً / 17 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

الصحة: اقتحام ومحاصرة المشافي مناف للقانون الدولي

الصحة: اقتحام ومحاصرة المشافي مناف للقانون الدولي

شفا – نددت وزارة الصحة الفلسطينية، باقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى الرئيس محمود عباس في بلدة حلحول، شمالي مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية، واعتقال مريض من “غرفة العزل”.

وقالت وزارة الصحة في بيان لها تلقته “شفا” اليوم الخميس، إن قوة خاصة إسرائيلية اقتحمت، بزي مدني، مستشفى الرئيس محمود عباس، مدججة بالأسلحة الأوتوماتيكية، ودهمت قسم الباطني، واختطفت المريض أيهم السعدي.

وصرح مدير عام المستشفيات، هيثم الهدري، وفقًا لذات البيان، بأن المريض كان يتلقى العلاج في غرفة عزل، ووضعه الصحي صعب.

ونوه “الهدري” إلى أن الطواقم الطبية كانت قد أجرت للمعتقل “السعدي” 4 عمليات وتثبيت لأكثر من 7 كسور في الأطراف السفلية، وتمزق في العضلات والأربطة وتهتك للعظم، مع فقدان للأنسجة والجلد في الفخذ الأيسر.
وأكد: “المريض كان لا يزال يعاني من تقرحات والتهابات حادة في منطقة العمليات إضافة لانتشار البكتيريا داخل الدم، إلى جانب معاناته من الهزال الشديد وفقدان الوزن”.

واعتبر أن “اختطاف المريض يشكل خطراً محدقاً على حياته”. محذرًا من خطورة تكرار اقتحام الاحتلال للمستشفيات ومحاصرتها.

ونوه مدير عام المستشفيات بوزارة الصحة، إلى أن اقتحام ومحاصرة المشافي يتنافى مع جميع المواثيق والأعراف الدولية، والتي تنص على حماية الكوادر والمنشآت الطبية والصحية والمرضى، حتى في أوقات الحرب.

وفي وقت سابق، قال مراسلنا في الخليل، إن وحدة خاصة تابعة لقوات الاحتلال اعتقلت الجريح أيهم عماد البو “السعدي” من داخل مستشفى محمود عباس الحكومي في بلدة حلحول شمالي المدينة، جنوب الضفة المحتلة.

شاهد أيضاً

تقرير: إسرائيل فجّرت أجهزة الاتصال في لبنان لبلوغ مرحلة جديدة من القتال ضد حزب الله

تقرير: إسرائيل فجّرت أجهزة الاتصال في لبنان لبلوغ مرحلة جديدة من القتال ضد حزب الله

شفا – أفاد تقرير صحافيّ، الثلاثاء، بأن إسرائيل قد عمدت إلى تنفيذ عملية التفجير المتزامنة …