11:14 مساءً / 17 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

بالأسماء قوات الاحتلال تعتقل 23 مواطناً من الضفة الغربية والقدس

بالأسماء قوات الاحتلال تعتقل 23 مواطناً من الضفة الغربية والقدس

شفا – اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، مناطق متفرقة في الضفة الغربية، تزامنًا مع دهم وتفتيش منازل المواطنين الفلسطينيين واعتقال 23 مواطنًا؛ بينهم مصاب من داخل مستشفى بالخليل.

وقال مراسلنا، أن وحدة خاصة تابعة لقوات الاحتلال اعتقلت الجريح أيهم عماد البو من داخل مستشفى محمود عباس الحكومي في بلدة حلحول شمال الخليل، جنوب الضفة المحتلة.

وذكر مراسلنا أن قوات الاحتلال أعادت اعتقال 3 أسرى محررين، وهم: رياض جرادات، مأمون الفروخ، وقصي الفروخ، بالإضافة للمواطنين: خليل إبراهيم شلالدة، أحمد سميح شلالدة، وعلاء فهيم شلالدة، عقب دهم بلدة سعير شمالي مدينة الخليل، بالإضافة لاعتقال الشاب مصعب جبارين من بلدة الشيوخ، شمال الخليل .

وداهمت قوات الاحتلال مدينة دورا، جنوب الخليل واعتقلت الشاب أنس عمرو عقب تحطيم محتويات منزله، وبالإضاقة لاقتحام مخيم العروب للاجئين شمال الخليل ، ومخيم الدهيشة للاجئين، جنوب مدينة بيت لحم.

وبيّن سكان محليون أن قوات الاحتلال اقتحمت مشتلًا زراعيًا ومطعمًا في بلدة الخضر، جنوبي مدينة بيت لحم، وخرّبت محتوياتهما.

وصرح نادي الأسير الفلسطيني، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين عماد ومؤيد حمدان سلامة، عقب دهم منزليهما في قرية الشواورة شرقي مدينة بيت لحم.

وأضاف نادي الأسير، أن الاحتلال اعتقل أيضًا موسى إسماعيل شعفوط من مكان عمله في حي البالوع بـبلدة الخضر، جنوبي بيت لحم؛ وهو من سكان مخيم العروب شمالي الخليل، وطارق العزة أثناء تواجده في بلدة زعترة شرقي المدينة؛ وهو من سكان مخيم العزة شمالًا.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر والطالب في جامعة بيرزيت المعتصم أمين عرمان، عقب دهم منزل عائلته وتفتيشه في بلدة عين يبرود، شرقي مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية.

ونوه مراسلنا، إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة ترمسعيا، شمالي رام الله، وقرية دير أبو مشعل، شمال غربي المدينة؛ دون أن يبلغ عن اعتقالات.

ونبه سكان محليون إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين أسامة محمد لطفي، وصلاح محمد سمحان، عقب اقتحام وتفتيش منزلي عائلتيهما في قرية اللبن الغربي، شمال غربي مدينة رام الله.


وطالت الاعتقالات الإسرائيلية، الشاب محمد الرفاعي، بعد مداهمة وتفتيش منزله في بلدة عناتا شمال شرقي مدينة القدس المحتلة، فجر اليوم.

ونقل مراسلنا عن مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت من مدينة قلقيلية، كلًا من: موسى يونس بعد اقتحام منزله في المدينة، هنود سلمي عقب دهم منزله في حي كفر سابا، ونضال حمايل بعد مداهمة منزله في قلقيلية.

ونوهت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة البلدة القديمة في بلدة حجة، شرقي مدينة قلقيلية.

وأشارت مصادر محلية إلى أن قوات الاحتلال دهمت قرية عورتا، جنوبي مدينة نابلس، وانتشرت في القرية لتأمين اقتحام المستوطنين للقرية. بينما دهمت قرية برقة شمال غربي المدينة.

ودهمت قوات الاحتلال، قرية كفر اللبد شرقي مدينة طولكرم، شمالي الضفة الغربية.

ونبه سكان محليون إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبان من مدينة طولكرم، وهم: مهدي زياد الجيوسي، وعبد أبو عصبة من منزليهما في الحي الشرقي، والأسير المحرر معاذ سمير الحارون من منزل عائلته في الحي الغربي للمدينة.

وفي وقت سابق، الليلة الماضية، جددت قوات الاحتلال عدوانها العسكري على مدينة طوباس ومخيم الفارعة للاجئين جنوبي المدينة، تزامنًا مع اقتحام بلدة طمون جنوبًا.

ونقل مراسلنا، عن سكان محليين أن المقاومة الفلسطينية استهدفت قوات الاحتلال بالرصاص والعبوات المتفجرة محلية الصنع في طمون ومخيم الفارعة.

شاهد أيضاً

تقرير: إسرائيل فجّرت أجهزة الاتصال في لبنان لبلوغ مرحلة جديدة من القتال ضد حزب الله

تقرير: إسرائيل فجّرت أجهزة الاتصال في لبنان لبلوغ مرحلة جديدة من القتال ضد حزب الله

شفا – أفاد تقرير صحافيّ، الثلاثاء، بأن إسرائيل قد عمدت إلى تنفيذ عملية التفجير المتزامنة …