3:19 صباحًا / 19 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

د. مجدلاني : القيادة الفلسطينية تواصل جهودها للتصويت على مقترح في الأمم المتحدة يطالب إسرائيل بالانسحاب من أرض دولة فلسطين

د. مجدلاني : القيادة الفلسطينية تواصل جهودها للتصويت على مقترح في الأمم المتحدة يطالب إسرائيل بالانسحاب من أرض دولة فلسطين

شفا – قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، الأمين العام لـ جبهة النضال الشعبي د. أحمد مجدلاني أن القيادة الفلسطينية تواصل التحركات على كافة الصعد الدبلوماسية من أجل تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة في اجتماعها الأسبوع المقبل، على مشروع قرار فلسطيني يطالب إسرائيل بإنهاء وجودها غير القانوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة خلال ستة أشهر.


وأضاف د. مجلاني خلال ترؤسه اجتماعا لأعضاء الجبهة في دائرة الساحات العربية، عبر تقنية زووم، اليوم الاربعاء ، وأن ذلك تأكيدا على الرأي الاستشاري الذي أصدرته محكمة العدل الدولية في يوليو/ تموز 2024، وجاء فيه أن احتلال إسرائيل للأراضي والمناطق الفلسطينية غير قانوني ويجب أن تنسحب منها وينتهي.


مشيراً أن سياسة حكومة نتنياهو الفاشية بمواصلة حرب الابادة الجماعية بقطاع غزة ، وكذلك العدوان المستمر على الضفة الغربية والقدس المحتلة بمصادرة الأراضي وتدمير البنى التحتية للمدن والقرى والمخيمات يتطلب تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه حفظ الأمن والاستقرار في المنطقة.


ودعا مجدلاني إلى صياغة استراتيجية جديدة تضمن حقوق شعبنا وتصون منجازاتنا وتقربنا من تحقيق أهدافنا بالحرية والاستقلال والعودة، وإنهاء الانقسام الذي شكل فصلا أسودا من تاريخ الحركة الوطنية الفلسطينية.


ومن ناحية اخرى ثمن د. مجدلاني اعلان دولة جنوب افريقيا الصديقة استمرار التزامها بمتابعة القضية التي رفعتها في محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال لارتكابها جرائم الابادة الجماعية بحق شعبنا في غزة، داعيا كافة دول المناصرة لقضية شعبنا إلى الانضمام إلى قضية جنوب افريقيا ، لضمان تطبيق القانون الدولي ووقف حالة ازدواجية المعايير .

شاهد أيضاً

ماريا زاخاروفا : روسيا تدين بشدة تفجيرات بيجر في لبنان

ماريا زاخاروفا : روسيا تدين بشدة تفجيرات بيجر في لبنان

شفا – أعربت وزارة الخارجية الروسية، الأربعاء، إدانة بلادها بشدة لتفجير أجهزة “بيجر” للاتصالات في …