11:07 مساءً / 16 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

الرشق: ادعاءات الاحتلال حول مطالب جديدة لحماس كاذبة وتهدف لعرقلة المفاوضات

الرشق: ادعاءات الاحتلال حول مطالب جديدة لحماس كاذبة وتهدف لعرقلة المفاوضات

شفا – نفى القيادي في حركة حماس، عزت الرشق، الادعاءات التي يروجها الاحتلال وبعض المصادر الأمريكية بشأن وجود مطالب جديدة للحركة، مشددًا أن هذه الادعاءات مجرد أكاذيب تهدف إلى التهرب من مسؤولية تعطيل المفاوضات ووقف العدوان على الشعب الفلسطيني.

وأكد “الرشق” في تصريحاتٍ تابعتها “شفا”، أنه إذا لم يتم الضغط على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وإلزامه بما تم الاتفاق عليه، فإن أسرى الاحتلال لن يروا النور.

وشدد أن مطالب حماس واضحة ومحددة، وهي وقف العدوان على الشعب الفلسطيني بشكل دائم والانسحاب الكامل من قطاع غزة، مؤكدًا أن الحركة متمسكة بهذه المطالب ولن تتنازل عنها.

وحذر “الرشق” من التعامل مع شروط نتنياهو الجديدة، مبيّنًا أنها ليست سوى محاولة لإعادة المفاوضات إلى المربع الأول، مُشيرًا إلى أن اعتبار هذه الشروط نقطة تفاوضية سيكون بمثابة العودة إلى نقطة الصفر.

والأسبوع الماضي، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي استعادة جثث 6 أسرى بعد العثور عليها داخل نفق بقطاع غزة مؤكدا تحديد هوياتهم، في حين أعرب الرئيس الأميركي جو بايدن عن حزنه على وفاة أحدهم.

وصعّدت عائلات الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة، خطواتها ضد حكومة نتنياهو، داعية للعصيان المدني، عقب إعلان الجيش العثور على جثث أسرى في قطاع غزة، معتبرة أن “الأسرى قتلوا على يد نتنياهو وأعضاء الحكومة المتواطئة الرافضة لعقد الصفقة”.

شاهد أيضاً

اتهام 3 مستوطنين بالضلوع في هجمات واعتداءات على فلسطينيين بالضفة الغربية

الشاباك : اتهام 3 مستوطنين بالضلوع في هجمات واعتداءات على فلسطينيين بالضفة الغربية

شفا – أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك”، الإثنين، تقديم لوائح اتهام ضد 3 مستوطنين …