8:09 صباحًا / 17 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

قلقيلية : المحافظ اللواء حسام ابو حمده يلتقي وزير الاوقاف والشؤون الدينية

قلقيلية : المحافظ اللواء حسام ابو حمده يلتقي وزير الاوقاف والشؤون الدينية

شفا – التقى اللواء حسام ابو حمده محافظ محافظة قلقيلية في مكتبه اليوم أ.د محمد مصطفى نجم وزير الاوقاف والشؤون الدينية، والوفد المرافق له الذي ضم حسام ابو الرب وكيل وزارة الاوقاف والمدراء العامون في الوزارة.

وحضر اللقاء محمود ولويل امين سر حركة فتح اقليم قلقيلية، وبسام بلاسمه قائم بأعمال رئيس بلدية قلقيلية، وعصام ولويل مدير مديرية الاوقاف، وطاقم من أسرة محافظة قلقيلية وطاقم من مديرية الاوقاف.

وخلال اللقاء رحب المحافظ بالوزير نجم والوفد المرافق له، وأكد على اهمية وخصوصية وزارة الاوقاف، مستعرضا واقع المحافظة وما تعانيه بفعل الاجراءات الاحتلالية المتمثلة بالجدار والاستسطان، وتطرق الى واقع المحافظة خاصة الواقع الاقتصادي والتضييق على حياة المواطنين في سبل العيش، وتحديدا بعد احداث السابع من اكتوبر.

واشار المحافظ الى الدور الهام الذي تقوم به مديرية الاوقاف لافتا الى بعض القضايا الخاصة بعمل المديرية والوزارة ومنها تعيين أئمة جدد للمساجد الشاغرة ومناقشة قضايا تتعلق باليات النهوض بواقع كلية الدعوة الاسلامية، وأملاك الاوقاف والتعديات التي تجري عليها.

بدوره ثمن نجم صمود أبناء المحافظة والجهود المبذولة من قبل محافظ المحافظة لتنسيق آليات العمل المشترك والحرص على تمكين وإسناد المواطنين بكافة المجالات.

وأوضح نجم أن وزارة الأوقاف تولي المحافظة اهتماما كبيرا نظرا لما تتعرض له من حصار من قبل الاحتلال الإسرائيلي، و تسعى الوزارة دوما لتقديم ما يلزم ، خاصة بما يتعلق بالمساجد وسد النقص بالائمة والخطباء، واستغلال الأراضي والأملاك الوقفية في المحافظة خدمة لأبناء المحافظة، وأشار نجم الى أن هذه الزيارة لن تكون الاخيرة، وأن طواقم الوزارة جاهزة لتقديم ودراسة كافة القضايا التي تم طرحها وتذليل الصعاب أمام إنجازها.

وبخصوص كلية العلوم والدراسات الإسلامية، أشار نجم إلى مساعي الوزارة لتحويلها إلى جامعة شاملة بالعلوم الشرعية، وامدادها بالطواقم المختصة لتصبح قادرة على تقديم الفكر الوسطي السمح الوحدوي.

شاهد أيضاً

اتهام 3 مستوطنين بالضلوع في هجمات واعتداءات على فلسطينيين بالضفة الغربية

الشاباك : اتهام 3 مستوطنين بالضلوع في هجمات واعتداءات على فلسطينيين بالضفة الغربية

شفا – أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك”، الإثنين، تقديم لوائح اتهام ضد 3 مستوطنين …