8:31 مساءً / 16 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

البرغوثي: جريمة قتل الناشطة الأمريكية تعكس فاشية الاحتلال المدعوم من واشنطن

البرغوثي: جريمة قتل الناشطة الأمريكية تعكس فاشية الاحتلال المدعوم من واشنطن

شفا – قال أمين عام حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، مصطفى البرغوثي، إنّ جريمة قتل الناشطة الأمريكية من أصول تركية قرب جبل صبيح في بلدة بيتا بنابلس تعكس الفاشية الإسرائيلية التي لا ترى أمامها أحد في ظل الانفلات من العقوبات.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية في بيانٍ لها تلقته “شفا” استشهاد المتضامنة الأميركية من أصل تركي عائشة نور إيزغي (26 عامًا) بعد إصابتها برصاص جنود الاحتلال في رأسها أثناء مشاركتها في مسيرة الجمعة بمحيط جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وشدد البرغوثي، أنّ هذه الجريمة نتيجة طبيعية للصمت عن جرائم سابقة ارتُكبت خلال السنوات الماضية بحق متضامين أجانب وشخصيات أمريكية كالصحفية شيرين أبو عاقلة وراشيل كوري.

وتساءل عما ستفعله إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بجيش الاحتلال الذي قتل أحد مواطني دولتهم؟، مستدركًا: “أم أنها ستتغاضى وتواصل دعمها بالسلاح لحكومة المستوطنين المتطرفة التي ترتكب إبادة بحق الفلسطينيين وكل من يتضامن معهم”.

وفي السياق أدانت الحملة الأكاديمية الدولية لمناهضة الاحتلال والأبرتهايد الإسرائيلي جريمة قتل المتضامنة الأميركية من أصول تركية خلال مشاركتها في مسيرة بيتا الأسبوعية المناهضة للاستيطان.

وأكدت الحملة الأكاديمية أن قوات الاحتلال تتعمد التنكيل والاعتداء على المتطوعين والمتضامنين الأجانب واستهدافهم في محاولة للحيلولة دون تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، محملةً الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم التي يستوجب المحاسبة.

ومسيرة اليوم في محيط جبل صبيح تأتي ضمن الفعاليات الرافضة لاستيلاء المستوطنين على قمّة الجبل وإقامة بؤرة “أفيتار” عليه، والتي أعلنت حكومة الاحتلال شرعنتها مؤخرًا.

والمتضامنة عائشة نور إيزغي هي الشهيدة 17 منذ بدء موجة الاحتجاجات الشعبية على جبل صبيح في أيار/ مايو 2021، وفق مصادر إعلامية.

شاهد أيضاً

إصابة شاب برصاص الاحتلال في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم

إصابة شاب برصاص الاحتلال في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم

شفا- أصيب شاب، ظهر اليوم الاثنين، بالرصاص الحي، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم الدهيشة …