10:16 مساءً / 16 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

مؤسسة ياسر عرفات ووزارة التربية والتعليم العالي تؤكدان على التعاون المشترك حفاظاَ على الهوية والذاكرة الفلسطينية

مؤسسة ياسر عرفات ووزارة التربية والتعليم العالي تؤكدان على التعاون المشترك حفاظاَ على الهوية والذاكرة الفلسطينية

شفا – التقى وفد من مؤسسة ياسر عرفات برئاسة د. أحمد صبح رئيس مجلس الإدارة ووزير التربية والتعليم العالي د. أمجد برهم في مكتبه بالوزارة، وقد ضمّ الوفد د. عودة مشارقة مدير عام مؤسسة ياسر عرفات، ومحمد حلايقة مدير متحف ياسر عرفات، وحضر من الوزارة السيد صادق خضور الوكيل المساعد والناطق الإعلامي، حيث قدم د. صبح شرحاً وافياً حول رؤية المؤسسة ورسالتها وأهدافها والعديد من النشاطات والبرامج التي تقدمها وعلى رأسها إحياء الذكرى السنوية لاستشهاد القائد المؤسس الشهيد ياسر عرفات، وكذلك الإعلان عن جائزة ياسر عرفات السنوية، وبرنامج رفاق الدرب لإحياء ذكرى ميلاد القادة الفلسطينيين الذي رافقوا القائد عرفات خلال مسيرة الثورة الفلسطينية، ودورهم البارز في النضال الوطني الفلسطيني، كما أن المؤسسة تصدر العديد من النشرات الوثائقية للتاريخ الفلسطيني، وتدير متحف ياسر عرفات وضريحه، مشيراً إلى احتواء المتحف على العديد من المواد والممتلكات والأفلام المتاحة بتسع لغات عالمية لتمكين الزائرين العرب والأجانب من الإطلاع على التاريخ الفلسطيني، حيث يحتوي المتحف على قاعة خاصة بالمصادر الفلسطينية ومراجع علمية متاحة للباحثين والكتاب.


وقد ركز د. صبح على استعداد المؤسسة لتطوير مسابقات “المعرفة الوطنية” التي تجري بالتعاون مع الوزارة وهيئة الإذاعة والتلفزيون كمسابقات بين المدارس الفلسطينية لتعزيز المعرفة والحفاظ على الذاكرة الفلسطينية، وأن المؤسسة جاهزة للتعاون مع الوزارة للقيام بنشاطات مع الجامعات الفلسطينية.


وتم تسليم الوزير مجموعة من إصدارات المؤسسة منها مجموعة أفلام وثائقية حول نشاطات المؤسسة السابقة وكتابي المتحف باللغتين العربية والإنجليزية، ونصاً مكتوباً خاصاً بالمدارس وإحياء ذكرى استشهاد القائد عرفات.
وقد أعرب د. برهم عن تقديره العالي للمؤسسة ونشاطاتها مؤكداً على استمرار الشراكة للقيام بمزيد من الفعاليات سواء في المدارس أو الجامعات للحفاظ على الهوية والكينونة الفلسطينية، وأن الوزارة ستواصل تخصيص الحصة المدرسية الأولى في المدارس في ذكرى استشهاد القائد المؤسس ياسر عرفات صوناً لوصاياه في مواصلة المسيرة نحو الحرية والاستقلال.

شاهد أيضاً

اتهام 3 مستوطنين بالضلوع في هجمات واعتداءات على فلسطينيين بالضفة الغربية

الشاباك : اتهام 3 مستوطنين بالضلوع في هجمات واعتداءات على فلسطينيين بالضفة الغربية

شفا – أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك”، الإثنين، تقديم لوائح اتهام ضد 3 مستوطنين …