12:14 صباحًا / 16 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

الدفاع الروسية: خسائر أوكرانيا على محور كورسك بلغت 300 جندي خلال آخر يوم

الدفاع الروسية: خسائر أوكرانيا على محور كورسك بلغت 300 جندي خلال آخر يوم

شفا – أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الجمعة أن الجيش الأوكراني خسر نحو 300 جندي و12 مدرعة على محور كورسك خلال آخر 24 ساعة.


وأضافت الدفاع الروسية في نشرتها اليومية حول تطوارت الوضع في كورسك، أن وحدات من مجموعة قوات “الشمال” صدت هجومين شنتهما مجموعات هجومية معادية في اتجاه بلدتي ماتفييفكا وأولغوفكا، كما أحبطت محاولات الهجوم في اتجاه بلدات بوركي وكوماروفكا وماريفكا.

وذكرت الدفاع الروسية أن القوات الأوكرانية فقدت في تلك المعارك نحو 30 عسكريا بين قتيل وجريح، كما تم تدمير ناقلة جند مدرعة وعربتين قتاليتين مصفحتين وسيارتين.

واستهدفت الضربات الجوية ونيران المدفعية الروسية تجمعات للقوات والمعدات التابعة لـ 8 ألوية أوكرانية في محيط 14 بلدة وقرية في مناطق كوريك الحدودية، بينما شنت قوات الطيران العملياتي التكتيكي والصواريخ ضربات على مناطق تمركز جنود ومعدات عسكرية من احتياطيات 11 لواء للجيش الأوكراني في محيط 15 مركزا سكنيا في أراضي مقاطعة سومي الأوكرانية المجاورة.

وشمل مجموع الخسائر التي تكبدتها القوات الأوكرانية على محور كورسك منذ بداية القتال أكثر من 10400 عسكري و81 دبابة و41 مركبة مشاة قتالية، و74 ناقلة جند مدرعة، و24 راجمة صواريخ بينها 7 من طراز HIMARS و5 من طراز M270 MLRS أمريكية الصنع.

شاهد أيضاً

قوات الاحتلال تقتحم نابلس

قوات الاحتلال تقتحم نابلس

شفا – داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، برفقة آليات وجرافات عسكرية، الجهة الشرقية …