10:26 مساءً / 16 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

جيش الاحتلال يواصل حصار محافظة الخليل لليوم السابع

شفا – لا زال الحصار الذي فرضته سلطات الاحتلال على محافظة الخليل مستمرا لليوم السابع على التوالي، ولا يتمكن المواطنون من التنقل بحرية داخل المحافظة وخارجها بسبب استمرار اغلاق الطرق الفرعية والرئيسية بالبوابات الحديدية والسواتر الترابية.

وبحسب سائقون فقد تم افتتاح الطريق بين مدينتي الخليل وحلحول وكذلك الطريق اسفل جسر بيت كاحل، فيما مازال جيش الاحتلال يغلق مدخل الخليل الشمالي “رأس الجورة” ومدخل “النبي يونس ” ومدخل “الحواور ” ومدخل الخليل الغربي “فرش الهوى” فيما فتحت مدخل مدينة الخليل من الشرق في منطقة “الفحص” لبضع ساعات قبل ان تعيد اغلاقه بالاتجاهين، كما تواصل قوات الاحتلال اغلاق طريق الهجرة جنوب الخليل بشاحنة صغيرة كان سائقها يحاول عبور المنطقة، وتستمر في اغلاق طريق “ترقوميا وإذنا” شمال غرب المدينة، واحوال الطرق قد تتغير بين لحظة وأخرى.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، ثلاثة مواطنين خلال عمليات دهم وتفتيش لمنازل في محافظة الخليل.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشيخ عبد الإله البطران بعد مداهمة منزله وتفتيشه في بلدة إذنا غرب الخليل، وأجبره الجنود على تصوير فيديو يقول فيه: “التحريض خطير وأنا معتقل”، ثم قام الجنود بنشر التصوير على مجموعات واتساب من خلال هاتفه الشخصي.

كما تم اعتقال المواطن زيد الدرابيع بعد مداهمة منزله في مدينة دورا.

وفي مدينة يطا، تم اعتقال الشاب فؤاد محمد النواجعة على حاجز عسكري إسرائيلي في دوار البلوطة جنوب مدينة الخليل.

شاهد أيضاً

الاحتلال يخطر بهدم 37 منزلا ومنشأة تجارية في سلوان

الاحتلال يخطر بهدم 37 منزلا ومنشأة تجارية في سلوان

شفا – أخطرت طواقم بلدية الاحتلال في القدس، اليوم الإثنين، بهدم 37 منزلا ومنشأة تجارية …