6:54 مساءً / 16 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم: تعادل الأردن والكويت والعراق تفوز على عمان

تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم: تعادل الأردن والكويت والعراق تفوز على عمان

شفا – اختتمت، مساء اليوم الخميس، الجولة الأولى في الدور الثالث الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

وفي المجموعة الثانية، اقتنص منتخبنا الوطني “الفدائي” نقطة ثمينة من منتخب كوريا الجنوبية المصنفة 23 عالميا، بعد التعادل دون أهداف في المباراة التي جمعتهما في العاصمة سيول.

وفي نفس المجموعة، خطف المنتخب الكويتي تعادلا ثمينا من المنتخب الأردني بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما على استاد عمان الدولي. وتقدم المنتخب الأردني بهدف لنجمه موسى التعمري في الدقيقة 13، وردت الكويت بهدف التعادل في الوقت بدل الضائع من عمر المباراة عن طريق ضربة جزاء سجلها بنجاح يوسف ناصر السلمان.

وعلى استاد البصرة الدولي، فاز المنتخب العراقي بهدف دون رد على نظيره العماني، سجله المتألق أيمن حسين في الدقيقة 13.

وفي الجولة الثانية، يوم الثلاثاء المقبل، يستضيف منتخبنا الوطني نظيره الأردني على استاد كلفا في العاصمة الماليزية كوالالمبور، وتستضيف عمان كوريا الجنوبية، وتستضيف الكويت العراق.

وفي المجموعة الأولى، فازت أوزبكستان على كوريا الشمالية بهدف دون رد في طشقند، سجله جلال الدين ماشاريبوف في الدقيقة 20، في حين أهدرت كوريا الشمالية ضرب جزاء في الدقيقة 40 عن طريق كوك تشول جانغ.

وحقق المنتخب الإيراني فوزا هزيلا على أرضه أمام قيرغيزستان بهدف دون رد، سجله نجمه مهدي طارمي. في حين، قلبت الإمارات تأخرها بهدف أمام قطر، إلى فوز بثلاثة أهداف على استاد أحمد بن علي المونديالي في الدوحة.

وتقدم المنتخب القطري في الدقيقة 38 عن طريق إبراهيم الحسن، قبل أن يعادل المنتخب الإماراتي النتيجة في الدقيقة 68 عن طريق حارب عبد الله سهيل، وأضاف خالد الظنحاني الهدف الثاني في الدقيقة 80، قبل أن يسجل علي صالح الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع من عمر المباراة.

وفي الجولة الثانية، تستضيف كوريا الشمالية قطر في لاوس، وتستضيف قيرغيزستان أوزبكستان، وتستضيف الإمارات إيران.

وفي المجموعة الثالثة، خطفت إندونيسيا تعادلا ثمينا من السعودية بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما على استاد الجوهرة المشعة في جدة. وتقدم المنتخب الإندونيسي في الدقيقة 19 عن طريق راغنار أوراتمانغوين، وعادل مصعب فهد الجوير النتيجة للسعودية في الدقيقة 45. وأهدر النجم سالم الدوسري ضربة جزاء في الدقيقة 78.

وفي نفس المجموعة، حققت البحرين مفاجأة مدوية بفوزها على أستراليا على أرضها وبين جماهيرها، بهدف دون رد، سجله هاري سوتار بالخطأ في مرماه. في حين، اكتسح المنتخب الياباني نظيره الصيني بسباعية نظيفة.

وفي الجولة الثانية، تستضيف إندونيسيا أستراليا، وتستضيف الصين السعودية، وتستضيف البحرين اليابان.

شاهد أيضاً

الاحتلال يخطر بهدم 37 منزلا ومنشأة تجارية في سلوان

الاحتلال يخطر بهدم 37 منزلا ومنشأة تجارية في سلوان

شفا – أخطرت طواقم بلدية الاحتلال في القدس، اليوم الإثنين، بهدم 37 منزلا ومنشأة تجارية …