6:03 مساءً / 16 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

مقتل مسلح أطلق النار قرب القنصلية الإسرائيلية في ميونيخ

مقتل مسلح أطلق النار قرب القنصلية الإسرائيلية في ميونيخ

شفا – أعلنت السلطات الألمانية مقتل مشتبه به في حادث إطلاق النار قرب القنصلية الإسرائيلية ومركز توثيق عن النازية في ميونيخ.

وقال وزير داخلية ولاية بافاريا يواكيم هيرمان للصحافة إنّ الرجل “أطلق النار مرّات عدة” قبل أن تطلق الشرطة النار عليه، مشيرًا إلى أنّ هذا العمل “قد يكون مرتبطًا بمكان القنصلية ومركز التوثيق عن النازية وبوقوعه يوم إحياء ذكرى قتل الرياضيين الإسرائيليين خلال دورة الألعاب الأولمبية في ميونيخ” في 15 سبتمبر/ أيلول 1972.

وأفادت الشرطة عبر منصة “إكس”، بأنّه ليست هناك مؤشرات حتى الآن على وجود مشتبه بهم آخرين، أو وقائع أخرى في ميونيخ عاصمة ولاية بافاريا.

وأعلنت الشرطة الألمانية أنّها دفعت بتعزيزات كبيرة ووَحداتٍ من القوات الخاصة (SEK) إلى محيط القنصلية الإسرائيلية في مدينة ميونيخ، بعد سماع إطلاق نار، مشيرة إلى أنّها تقوم بعملية أمنية واسعةِ النطاق في مركز المدينة.

من جهتها، قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية إنّه لم يصب أي شخص من طاقم القنصلية، حيث كانت مغلقةً لإحياء ذكرى قتل الرياضيين الإسرائيليين في ميونيخ.

وفي وقت سابق، أعلنت شرطة ميونيخ عن عملية جارية في منطقة شارع بريينر وساحة كاروليننبلاتس، مشيرة إلى أنّها نشرت عددًا كبيرًا من القوات في الموقع.

وناشدت الشرطة المواطنين بالابتعاد عن المنطقة وتجنّبها لتسهيل عمل القوات هناك، مشيرة إلى أنّ طائرة مروحية تُحلّق في الأجواء للحصول على رؤية أفضل للوضع الحالي.

وتداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي لقطات على أنها للحظة إطلاق النار.

من جهتها، قالت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر إن حماية المنشآت الإسرائيلية تشكل أولوية قصوى بعد إطلاق النار في ميونخ، اليوم الخميس.

ووصفت الحادث بأنه «خطير» وقالت إنها تتواصل مع خدمات الطوارئ لكنها لا تريد التكهن بمزيد من التفاصيل.

يذكر أن العلاقات بين ألمانيا وإسرائيل قوية وتعد ألمانيا من أكثر الدول تصديرا للأسلحة إلى إسرائيل بعد الولايات المتحدة الأميركية.

وكانت الخارجية الإسرائيلية قد أعلنت أمس الأربعاء أن «جسما مشبوها» ألقي على سفارة إسرائيل في العاصمة الأميركية واشنطن.

وأضافت في بيان أن الحادث لم يسفر عن وقوع إصابات أو أضرار بالمبنى. وأنه قيد التحقيق من قبل السلطات الأميركية.

شاهد أيضاً

‎استشهاد أحمد ازقيلي متأثرا بجراحه في جنين

‎استشهاد أحمد ازقيلي متأثرا بجراحه في جنين

شفا – استشهد جريح فلسطيني، اليوم الإثنين، متأثرًا بإصابته الخطيرة التي أصيب بها برصاص قوات …