10:13 مساءً / 16 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

رام الله: “التربية” تطلق حملة العمل التطوعي “يداً بيد ولنا الغد”

رام الله: "التربية" تطلق حملة العمل التطوعي "يداً بيد ولنا الغد"

شفا – أطلقت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الأربعاء، حملة العمل التطوعي تحت شعار: “يداً بيد ولنا الغد”، في مدرسة أبو شخيدم الثانوية للبنات في مديرية تربية بيرزيت. وأوضحت الوزارة، في بيان، أن الحملة تندرج ضمن مبادرة تشمل جميع المديريات المختلفة، حيث انطلقت من هذه المدرسة، كخطوة أولى ضمن توجه الوزارة، لتعزيز قيم العمل التطوعي، والمسؤولية الاجتماعية بين الطلبة.

جاء ذلك بحضور الوكيلين المساعدين لشؤون الطلبة وشؤون التخطيط والمشاريع والأبنية، صادق الخضور، وحسن أبو الظاهر، والمدير العام لتربية بيرزيت نصر أبو حجلة، والمدير العام للنشاطات الطلابية حامد ماخو، ومدير دائرة النشاط الكشفي سحر مجدوبة، وأسرة النشاطات الطلابية في الوزارة والمديرية، وممثلين عن مجلس أولياء الأمور والمجتمع المحلي والمجلس القروي في البلدة.

وأكدت الوزارة سعيها الحثيث إلى المساهمة في تعزيز حب العمل التطوعي لدى الطلبة، مشددة على ضرورة تكريس هذه القيم عبر المزيد من البرامج والأنشطة على مدار العام الدراسي، مشيرة إلى أن العمل التطوعي ليس وسيلة لخدمة المجتمع فقط، بل هو أيضاً أداة لتطوير مهارات الطلبة الاجتماعية والقيادية، ما يسهم في إعداد جيل واعٍ ومسؤول.

وأشادت الوزارة بحرص الطلبة على تنظيم الأنشطة التطوعية وتنفيذها، مؤكدة أن حبهم الكبير للتطوع يعكس روح المبادرة والمشاركة المجتمعية لديهم.

وأثنت الوزارة على جهود مديرية التربية والتعليم في بيرزيت في التحضير لهذه الحملة، إلى جانب دعم مجلس أولياء الأمور، الذي لعب دوراً محورياً في تشجيع الطلبة على المشاركة بفاعلية في هذه الأنشطة.

وخلال الفعالية، تم عرض عدة زوايا تخدم مصلحة تجهيز المدرسة، منها تجهيز الحاسوب والمكتبة، بالإضافة إلى مبادرات إعادة التدوير وصناعة القش، التي تعكس جهود الطلبة والمجتمع المحلي في تحسين بيئة المدرسة وتطوير مواردها التعليمية بطرق مستدامة ومبتكرة.

شاهد أيضاً

الاحتلال يمدد عزل الأسيرة القيادية خالدة جرار بظروف قاهرة

الاحتلال يمدد عزل الأسيرة القيادية خالدة جرار بظروف قاهرة

شفا – تواصل إدارة سجون الاحتلال عزل الأسيرة القيادية خالدة جرار في عزل (نفي تيرتسيا) …