10:29 مساءً / 16 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

محافظة سلفيت ترصد 282 إنتهاكاً للإحتلال ومستوطنيه خلال شهر آب للعام الحالي

محافظة سلفيت ترصد 282 إنتهاكاً للإحتلال ومستوطنيه خلال شهر آب للعام الحالي

شفا – أعلن محافظ سلفيت اللواء د. عبدالله كميل، اليوم الثلاثاء، أن جيش الإحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه نفذوا خلال شهر آب، 282 انتهاكاً بحق المواطنين وممتلكاتهم في المحافظة، تم رصدها وتوثيقها من قبل مؤسسة المحافظة.


واوضح كميل، أن سياسة اقتلاع الاشجار والاقتحامات والحواجز والاغلاقات ومداهمة المنازل وتجريف ومصادرة الاراضي كانت الاعلى.


واوضح كميل، إنه حسب تقرير رصد الإنتهاكات الإسرائيلية الشهري، أن جيش الاحتلال يستهدف بشكل يومي قرى وبلدات المحافظة، حيث نفذ 86 عملية اقتحام، ومداهمة 32 منزلا ومنشأة، ونصب 40 حاجزا مؤقتا، ورصد التقرير 30 عملية اغلاق لمداخل البلدات والقرى بالبوابات الحديدية وبشكل متكرر، تحت حجج واهية، وارضاء لمطالبات المستوطنين، واقتلاع وتكسير 190 شجرة زيتون في ديراستيا وياسوف وديربلوط.


ووثق التقرير عمليات اعتداء المستوطنين حيث رصد التقرير 18 اعتداء على ممتلكات المواطنين ورصد 10 عمليات لاعتداءات الجيش، و7 عمليات تخريب وسرقة وحرق للممتلكات، والاعتداء جسديا بالضرب على 8 مواطنين، نقل بعضهم للمراكز الطبية لتلقي العلاج.


ووثق التقرير 3 عمليات تجريف لأراضي المواطنين في اسكاكا وياسوف وديراستيا بمساحة 36 دونما، ومصادرة 35 دونما من اراضي ديراستيا، من اجل توسعة وبناء الوحدات السكنية عليها، ورصد التقرير تسليم 7 اخطارات وقف العمل والبناء في ديربلوط، وقراوة بني حسان، وبروقين، وديراستيا، وحارس ورافات، ومصادرة وسرقة 14 آلية أثناء العمل بمناطق مختلفة تحت حجج انها مصنفة ج.


وأضاف كميل أن جيش الاحتلال اعتقل واحتجز 21 مواطنا عقب مرورهم على الحواجز، ومداهمة منازلهم، ورصد التقرير عمليتين هدم كراج ومغسلة مركبات بديربلوط بحج وقوعها بمناطق مصنفة ج.


وأشار كميل إلى أن الاحتلال يهدف من ممارساته لتنفيذ مخططاته الاستراتيجية وهي تفريغ الفلسطيني من ارضه وتهجيره، وبالرغم من ذلك الا أن أبناء شعبنا صامدون متجذرون بأرضهم.

شاهد أيضاً

اتهام 3 مستوطنين بالضلوع في هجمات واعتداءات على فلسطينيين بالضفة الغربية

الشاباك : اتهام 3 مستوطنين بالضلوع في هجمات واعتداءات على فلسطينيين بالضفة الغربية

شفا – أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك”، الإثنين، تقديم لوائح اتهام ضد 3 مستوطنين …