10:04 مساءً / 16 سبتمبر، 2024
آخر الاخبار

آخر تطورات اليوم الـ 334 لحرب إسرائيل الشعواء على قطاع غزة

آخر تطورات اليوم الـ 334 لحرب إسرائيل الشعواء على قطاع غزة

شفا – تُواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ 334 تواليًا، حربها العدوانية الشعواء وجريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، تزامنًا مع استمرار استهداف المدنيين ونسف المربعات السكنية.

وأدت غارات الاحتلال الجوية والقصف المدفعي، لا سيما في محافظة رفح جنوبي القطاع، إلى استشهاد قرابة الـ 20 مواطنًا مدنيًا وإصابة العشرات.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 40 ألفًا و819 شهيدًا، بالإضافة 94 ألفًا و219 جريحًا بإصابات متفاوتة، منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي، وفق آخر معطيات رسمية نشرتها وزارة الصحة.

آخر التطورات والأحداث الميدانية..

أُعلن صباح اليوم الأربعاء، عن استشهاد الطفلة رغد رامي ماضي، متأثرة بجراح أصيبت بها جراء انفجار جسم مشبوه غرب مدينة خانيونس.

واستشهد مواطن مدني، وأصيب آخرون، صباح اليوم الأربعاء، بقصف إسرائيلي من الطيران الحربي استهدف نقطة شحن هواتف أسفل منزل عائلة الهور في “مخيّم 1” بمنطقة النصيرات وسط قطاع غزة.

ونوه سكان محليون إلى تقدم محدود لآليات عسكرية إسرائيلية شرق منطقة السعايدة شرقي المغازي، وسط القطاع، تزامنًا مع أعمال تمشيط وسط إطلاق نار وقصف مدفعي.

وشنّ الطيران الحربي الإسرائيلي، غارة جوية قرب مدرسة الشيماء في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال، بشكل مكثف ومتواصل، عدة مناطق في حي الزيتون، جنوب شرقي مدينة غزة؛ لا سيما محيط مسجد حسن البنا، وبالقرب من محطة دلول، وفي محيط مفترق دولة.

وأصيب ثلاثة مواطنين برصاص قوات الاحتلال، في منطقة دوار العلم بمواصي مدينة رفح، بينما أصيب مواطن بجراح خطيرة برصاص الاحتلال في بلدة خزاعة شرقي محافظة خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

وشهدت منطقة مواصي رفح وشمال غرب المدينة، قصف إسرائيلي، تزامن مع نسف مربعات سكنية في تل السلطان ومنطقة عريبة.

شاهد أيضاً

اتهام 3 مستوطنين بالضلوع في هجمات واعتداءات على فلسطينيين بالضفة الغربية

الشاباك : اتهام 3 مستوطنين بالضلوع في هجمات واعتداءات على فلسطينيين بالضفة الغربية

شفا – أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك”، الإثنين، تقديم لوائح اتهام ضد 3 مستوطنين …